أخبار المملكة

مختصون يقدمون نصائح للعناية بالصحة البدنية والنفسية خلال فترة العزل

خلال "فوانيس رقمية" في "غرفة مكة":

تتواصل فعليات العروض والتسويق والمسابقات ضمن “فوانيس رقمية” التي تنظمها الغرفة التجارية الصناعية.
قدمت ديوانية فوانيس رقمية جلستين، الأولى رياضية والثانية عن الصحة النفسية، تناولتا وضع الأفراد الصحي خلال الأوضاع التي فرضتها جائحة كورونا على المجتمعات.
الجلسة الرياضية حملت عنوان “استغل طاقتك”، تناولت أهمية الوعي الرياضي لدى الفرد والمجتمع، والتغذية المناسبة لصحة الإنسان في ظل ظروف العزل الاجتماعي، وأبرز الأخطاء الشائعة التي تواجه ممارسي الرياضة، وأدارها الاعلامي نادر العتيبي.
وأكدت مدربة التايكوندو المها باهديلة أن الاشخاص يستطيعون ممارسة الرياضة بأقل التكاليف، وحتى بدون معينات، مستدركة “لكن يظل الأهم في ذلك الالتزام في أداء التمارين للحصول على نتيجة فعالة وتغيير ملحوظ في اللياقة البدنية في ظل الحجر الصحي”.
فيما بيًن الكابتن محمد بخش أن من أهم الخطوات قبل البدء في ممارسة الرياضة اختيار نوع التمارين المناسبة للشخص وحالته الصحية ووزنه وعمره وممارستها بصورة صحيحة كي لا تكون نتائجها عكسية، إضافةً إلى تنظيم الوجبات الصحية حسب احتياجات الجسم.
في الجلسة الأخرى التي أدارتها الاعلامية رزان سندي وحملت عنوان “الصحة النفسية وتجديد الذات”، استضافت خبيرتين من منصة عصر السلام، هما نوف الشمري ولينا الشعيفاني.
وتحدثت الشمري عن الوعي بالذات، وآليات فهمها بغرض تجديد وتطوير الذات والشخصية، واستعرضت خلال مداخلتها عدد من الطرق الفعالة في التعامل مع الأفكار السلبية في فترة المكوث الطويل، مؤكدة على ضرورة فهم الذات، كون أنه يشكل الطريق الاقرب للحصول على الاهداف بالطريقة الاسهل، ويختصر على الانسان الكثير.
وقالت إن فهم الذات ليس معقداً كما يبدو، لكنه يحتاج من الشخص أن يكون صبوراً ولطيفاً مع ذاته، وأن لا يأخذ دور الجلاد معها، ولابد أن الوعي بأن طريقة فهمنا لذواتنا تنعكس على من حولنا.
الخبيرة لينا الشعيفاني أشارت إلى أن الوعي أمر شامل، يضم دواخل النفس وما يحيط بها، مضيفة “إذا أدركنا مشكلاتنا وأفكارنا واستوعبنا ذاتنا، لن تكون هناك أزمات، وفي حال حدثت أي ازمة سنتمكن من حلها وتجاوزها”.
وأكدت أن هناك دائما احتمال أفضل في الحياة، وكل إنسان لديه مراحل متعددة من الوعي في حياته، ومن الجيد أن يتعلم فن الانتقال السلس من مرحلة إلى أخرى، مع ضرورة تحديد الأهداف، واحاطة حياته بأشخاص جيدين محفزين وداعمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock