أخبار المملكة

مدارس الاندلس تفتتح صرح تعليمي عصري وتحفه معمارية

مرفت طيب _ مكة المكرمة

شرعت مدارس الأندلس فتح أبواب القبول والتسجيل للطلاب والطالبات لهذا العام في مختلف المراحل التعليمية للبنين والبنات (لمراحل الروضه، والابتدائية، والمتوسطة والثانوية) برسوم دراسية تتناسب مع مختلف الشرائح بعد إنتقالها لمشروع تعليمي وتحفة معمارية تحاكي العالمية .. وعبر عدد من أولياء الطلاب والطالبات الذين سارعوا في تسجيل أبنائهم وبناتهم بأنهم فخورين بإلتحاق فلذات أكبادهم بهذه البيئة التعليمية المحفزة والتي تتوفر فيها خدمات تعليمية متطوره ومباني ذات جودة عالية تحقق التعليم النوعي والجاذبية حيث الفصول الذكية والمسارات التعليمية المتنوعة .

الصرح التعليمي الجديد “الذكي”
جمعت مدارس الأندلس الأهلية بين جودة التعليم ومخرجاته وبين البئية التعليمية النوعية الجاذبة وذلك تلبية لرغبات المجمتع وغبات أولياء أمور الطلاب والطالبات ،فكانت تصاميم المباني التعليمية والصفوف الدراسية ذات تأثير كبير على جودة التعليم، حيث أفتتحت هذا العام صرح تعليمي لكافة مراحل التعليم للبنين والبنات في مكة المكرمة والذي يُعد الأفضل من نوعه على مستوى المنطقة وأنشأت تحفة تعليمية تتميز بتصاميم معمارية مبتكرة لمشروعها الذي يقع في الشرائع والذي أقيم على مساحة ( ١١ ) ألف متر مربع، وبمساحة بناء إجمالية 27,000 م2 وبطاقة استيعابية ( ١٨٠٠ ) طالب وطالبة ، وبتكلفة تقديرية بلغت ( ٨٠ ) مليون ريال .
وأكد مدير عام المدارس الدكتور فهد بن يمين بأن العملية التعليمية في مدارس الأندلس تعتمد منهجية تطويريه على كافة الجوانب والتي تشمل تحقيق بيئة تعليمية محفزة وفق أسس ومواصفات عالمية وتطبق معايير تقنية في تقديم المناهج التعليمية المتطورة للطلاب والطالبات من خلال كوادر تعليميه مؤهله تأهيلا عالياً .
وأضاف بأن مدارس الأندلس في مكة المكرمة أنتقلت هذا العام إلى الصرح التعليمي الجديد بعد الانتهاء من المشروع الذي يُعد إضافة نوعية لمكة المكرمة من حيث البيئة المدرسية والتجهيزات والبنية التحية حيث يضم الموقع للبنين والبنات بواقع ( ١٠ ) مباني و ( ٧٢ ) فصلاً دراسياً ومسبحاً بمواصفات أولمبية وصالة رياضية ، وصالة متعددة الأغراض وعدد 8 ملاعب رياضية ،كما يضم المجمع مواقف أرضية على كامل الأرض بواقع 300 موقف للسيارت ومواقف مخصصة للباصات ونزول الطلاب والطالبات ومخارج مخصصة للوصول المراحل بشكل آمن ، ويضم المجمع ويأتي هذا المشروع الحيوي الذي يشمل أحدث التقنيات والتجهيزات النوعيه في مباني تعليمية بديلة عن المباني المستأجرة ويحاكي المشروع رؤية المملكة ٢٠٣٠ ويحقق أهداف الوزارة ورؤيتها التطويرية للبيئات التعليمية.
التعلم عن بعد
يحظى التعليم بدعم ومتابعة من القيادة حفظها الله ورعاها ، والتي تتابع سير العملية التعليمية بشكل متواصل لضمان مستقبل الطلبة، ولضمان استمرارية التعليم في ظل الظروف الاستثنائية، والحفاظ في نفس الوقت على أمن وسلامة طلبتنا والمجتمع المدرسي، وفي ذات الاطار فقد اعتمدت مدارس الأندلس الأهلية استمرارية العمل بنظام التعليم عن بعد” من خلال تدشينها واطلاق المدرسة الافتراضية و جاهزية بنيتها التقنية والكوادر التعليمية المدربة وتهيئة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور للمهارات التقنية اللازمة للتعامل مع متطلبات التعلم عن بعد والمدرسة الافتراضية .

وأوضح مدير عام المدارس في مكة المكرمة على اعتماد برامج مرنه تتيح لطلابها وطالباتها التفاعل بطريقه سهله وممتعه لضمان جودة العملية التعليمية عن طريق الفصول الافتراضية المتزامنة وفق أفضل الاستراتيجيات لمساعدة ابنائنا الطلاب والطالبات على الحصول على المعارف الأساسية والمهارات اللازمة والتواصل الفعال بين أعضاء العملية التعليمية المدرسة والطالب وولي الأمر وحل المشكلات التي تواجههم للتعلم والتعليم عن بعد .
وأضاف الدكتور فهد بن يمين أن الأنشطة التعليمية تعتبر جزءاً أساسياً من التربية الحديثة فهي تساعد في تكوين عادات ومهارات وقيم وأساليب لازمة لمواصلة التعليم وللمشاركة في التنمية الشاملة وعليه فإن الأنشطة التربوية تسعى بكل مجالاتها التربوية إلى القضاء على وقت فراغ الطلاب وانخراطهم في أنشطة تفاعلية وتحت إشراف تربوي ، وتعودهم على تحمل المسؤولية والتعاون مع أعضاء آخرين يجمعهم الهدف والميول والاتجاه المشترك نحو إنجاز أفضل ويشعرون من خلال ذلك بأنهم أعضاء متميزين قدموا لأنفسهم ولمدارسهم وبيئتهم الاجتماعية العمل النافع والمفيد.

المسارات التعليمية
تطمح مدارس الأندلس لأن يكتسب المتعلم قيم ومهارات من كل برنامج تعليمي تقدمة هذا وقد سعت مدارس الأندلس لتنويع البرامج التعليمية لتغطي القيم والمهارات المستهدف، وفي هذا الاطار ستكون المسارات التعليمية جاهزة للتدشين في المجمع الجديد بداية من العام القادم بإذن الله .
مسار موهبة
مبادرة موهبة للشراكة مع المدارس تهدف إلى تهيئة بيئة تعليمية للطلبة الموهوبين ذات جودة عالية. ويتم اختيار الطلاب بعد اجتيازهم لاختبارات ذكاء واختبارات أخرى لقياس قدراتهم بالتنسيق مع المركز الوطني للقياس والتقوي

المسار الوطني السعودي النوعي
تتميز المدارس بتعدد المسارات التعليمية بها بجانب تدريس المنهج السعودي كمسار أساسي بالمدارس، والذي ينبع منه أنظمة فرعية اختيارية وهي: الفصول الذكية والفصول القرآنية.
الدبلوم الامريكي
دبلوم أمريكي هو إحدى النظم التعليمية العالمية وهو مسار تعليمي يدرس فيه مناهج أمريكية، تهدف إلى إعداد طالب قادر على مواجهه تحديات التعليم الجامعي والنجاح المهني المستقبلي.
الفصول الذكية
تبدأ من الصف الرابع الابتدائي وتعني التعلم باستخدام الكمبيوتر يستلمه الطالب وتنزل فيه جميع المواد الدراسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock