غرائب و منوعات

“مدير مكتبة الهفوف العامة يدشن مكتبة تعاونية “

د. وسيلة الحلبي

دشن مدير مكتبة الهفوف العامة أ. محمد بن علي الشغب مساء أمس السبت ليلة الأحد غرة ربيع ثاني ١٤٤٣هـ الموافق ٦ نوفمبر ٢٠٢١م في مقهى تون بالهفوف حيث تعاونت المكتبة العامة بالهفوف مع الوكيل الأدبي الدكتور عبدالله بن عيسى البطيَّان لتدشين مكتبة تون النورس الثقافية بمبادراتها العشر.

تم التدشين في تمام السابعة والنص بحضور المهتمين وعدد من الإعلاميين لتوثيق الحدث حيث قطع شريط المكتبة الأستاذ محمد الشغب في ظل بادرة مختلفة في الوسط الأدبي والثقافي تقدم كتب متنوعة تهم المرأة والطفل والأسرة فضلًا عن المجالات التي يحبها الرجل بمختلف الأعمار والمستويات دعمًا للقراءة والاطلاع.

ضمت المكتبة أكثر من ١١٥٠ كتاب حديث مسجل في مكتبة الملك فهد الوطنية لـعدد ١٠٠ مؤلف سعودي بتنوع العناوين والمسارات لتحقيق مطلب الوعي المستدامة وثقافة متجددة إبداعية.

من جانب آخر ارتبطت المكتبة بفعاليات مصاحبة تفاعلية تعكس مدى تفاعل المجتمع مع المؤلف وتقديم المؤلف بصورة مغايرة عن النمط المألوف وفي ذات الوقت تحفيز المؤلفين بلقاء جمهورهم ومحبيهم وتحفيز الناشئة على التأليف والإصدار وتطلعات لمساندة الأعمال المطبوعة والقدرة على تسويقها.

الجدير بالذكر وجود تعاون مشترك بين المكتبة العامة مع المجتمع وهذا التعاون شهد ليلة أمس مبادرة مجموعة النورس الثقافية مع حليفها مشهد الفكر الأحسائي ومقهى تون لتكون نقطة ثقافية ووجهة المبدع في مكان تم تخصيصه للقراء والمطلعين وأنموذج يحتذى به في الوسط السعودي.

وعلى هامش التدشين تم تقديم درعين رمزيين لمقهى تون يحمل كل منهما مبادرة لرعاية الموسم الحالي أحدهما يمثل مجموعة النورس الثقافية والآخر يمثل الوكيل الأدبي الممارس تسلمهما ممثل تون أ. محمد البقيشي وذلك بمشاركة فريق دراج النعاثل التطوعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock