أخبار الكويت

مركز الحكمة يطلق «مراكز الدراسات والبحوث العربية.. التحديات وأولوية التعاون» غداً الثلاثاء

تنطلق أولى ورش العمل التحضيرية التي يعقدها مركز الحكمة للدراسات والبحوث والاستشارات، تحت عنوان «مراكز الدراسات والبحوث العربية.. التحديات وأولوية التعاون»، الثلاثاء 24 الجاري الساعة الثامنة مساء بتوقيت الكويت والتي تعقد افتراضيا على منصة «زووم».

وتأتي الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل التي يعتزم المركز عقدها خلال الفترة المقبلة تمهيدا لعقد مؤتمر عربي بعنوان «دور مراكز الدراسات والبحوث العربية في صناعة القرار الاستراتيجي للدول».

ويشارك في ورشة العمل د. أشرف مؤنس مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراســات المستقبليــة بجامعـــة عيــــن شمس، ود. طارق فاروق الحصري، المستشار الأسبق لوزير التخطيط بجمهورية مصر العربية.

وحماد الدوسري رئيس مجلس إدارة مركز الحكمة للدراسات والبحوث والاستشارات، ويدير الجلسة د. هيثم البشلاوي المدير الإقليمي للمركز بجمهورية مصر العربية.

هذا، وتشمل ورشة العمل ثلاثة محاور رئيسية، يتضمن المحور الأول التحديات التي تواجه مراكز البحوث العربية والتي تتنوع ما بين تحديات هيكلية ومهنية وبحثية.

ويشمل المحور الثاني الأطر التنظيمية والقانونية لعلاقة المراكز بمتخذ القرار.

وتختم اعمال الورشة بحزمة من التوصيات المطروحة في سياق المحور الثالث حول أولويات وآليات التعاون بين مراكز الدراسات والبحوث العربية، وضرورة العمل على صياغة مسودة للسلوك المهني لمراكز الدراسات والبحوث العربية.

حماد الدوسري
طارق الحصري
أشرف مؤنس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock