أخبار المملكةأخبار مثبتة

(مركز اليونسكو للجودة) يناقش مشاريع تطوير جودة النظم التعليمية بالعالم العربي

برئاسة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وبحضور أصحاب المعالي وزراء التعليم في دول الامارات والكويت والسودان والمغرب وكذلك قيادات بعض الهيئات التعليمية والبنوك التنموية المحلية والإقليمية، يعقد مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم مجلس إدارته الثالث على هامش المؤتمر العام لليونسكو في دورته التاسعة والثلاثين وذلك مساء يوم الثلاثاء القادم الموافق 31 اكتوبر 2017 في العاصمة الفرنسية باريس.

وأوضح معالي مدير عام مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم والأمين العام لمجلس الإدارة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان أن أعضاء المجلس من اصحاب المعالي والسعادة الوزراء سيناقشون العديد من الملفات الخاصة بتحسين سياسات الجودة والتميز في النظم التعليمة بالعالم العربي. بالإضافة إلى مناقشة العديد من المشاريع كمشروع تضمين مفهوم المواطنة العالمية في مقررات التعليم العام، ومراجعة لتطوير برامج إعداد معليمي المرحلتين المتوسطة والثانوية في بعض الدول العربية، ودور مساهمة القطاع غير الحكومي في تحقيق جودة التعليم في الدول العربية، ومشروع السياسات الخاصة بالمعلمين في الأنظمة التعليمية، وكذلك مشروع تدريب بعض مسؤولي وزارات التعليم في العالم العربي على المؤشرات التعليمية.

وأشاد معالي الدكتور زمان بدور المملكة العربية السعودية الريادي في قيادة العمل العربي المشترك في تحسين وتطوير جودة النظم والمؤسسات التعليمية في العالم العربي، ورفع مستوى آدائها، وتحفيزها نحو مزيد من الجودة والتميز، والتي ستنعكس إيجاباً على مسيرة التنمية والاستقرار في العالم العربي. وأردف: بأن مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم إحدى المبادرات النوعية الكريمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهم الله ـ للنهوض بجودة التعليم وتحقيق تميز مخرجاته في الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock