اقتصاد

مصر والسعودية توقعان 14 اتفاقية بقيمة 7.7 مليار دولار

المصدر:الخليج 

قالت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية الثلاثاء إن مصر والسعودية وقعتا 14 اتفاقية بقيمة 7.7 مليار دولار خلال زيارة يقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة.

وأضافت الهيئة أن الاتفاقيات التي وُقّعت الثلاثاء، تشمل صفقة مع «أكوا باور» السعودية والشركة القابضة للكهرباء المصرية على إنتاج ونقل 1100 ميجا وات من الكهرباء المنتجة من طاقة الرياح.

وجرى توقيع المزيد من صفقات الطاقة المتجددة، إضافة إلى صفقات تتعلق بالمنتجات النفطية والغذاء والتكنولوجيات المالية.

وتشمل الصفقات الأخرى تطوير ميناء متعدد الأغراض في دمياط، وفقاً لبيان الهيئة، وإقامة مدينة للدواء في السعودية بكلفة 150 مليون دولار تؤسسها شركة فاركو للأدوية المصرية، وفقاً لما ذكره رئيس الشركة لقناة الشرق التلفزيونية.
ووصل الأمير محمد إلى مصر ليل الإثنين، ليبدأ أولى جولاته الخارجية خارج منطقة الخليج منذ أكثر من ثلاث سنوات. ومن المقرر أن تشمل الجولة الأردن وتركيا.
من جهته، أعلن اتحاد الغرف التجارية السعودية، في تغريدة بثها عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، أن التبادل التجاري بين المملكة ومصر بلغ أعلى مستوى تاريخياً له وفقاً لتقارير ودراسات أصدرها اتحاد الغرف السعودية.
وكشف عن أن عدد الشركات السعودية المستثمرة في مصر بلغ أكثر من 6800 شركة، بينما بلغ عدد الشركات المصرية المستثمرة في المملكة أكثر من 802 شركة.
وبين الاتحاد أن المملكة تعتبر أكبر شريك اقتصادي عربي لمصر، ومجلس الأعمال السعودي المصري يعد من أهم أدوات زيادة حجم التجارة البينية بين البلدين. (وكالات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock