أخبار المملكة

مكافحة العدوى مسؤولية الجميع محاضرة توعية تنفذها إدارة الشؤون الصحية

مرفت طيب _ مكة المكرمة

 

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية بصحة مكة، برنامجًا توعويا عن مكافحة العدوى وطرق الوقاية من الأمراض تماشيًا مع الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى تحت شعار( مكافحة العدوى مسؤولية الجميع )، اليوم الخميس 12/ 3/ 1442هـ عبر قاعة ZOOM، والذي نفذته اخصائية التثقيف الصحي أ حبيبة الطيب ومشرفات الشؤون الصحية المدرسية، وبإشراف مساعدة مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية أ. رضية الخطابي، وبحضور مساعدة الشؤون التعليمية المكلفة أ. لمياء بشاوري وعدد من القيادات وبلغ عددهن ( 98 )، استهدف فيه عدد من منسوبات إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة ومكاتب التعليم والمدارس، بهدف التوعية لمكافحة العدوى، والتعريف بماهية العدوى، وأسبابه وكيفية انتقال العدوى في المنشآت والمجتمع، وتوضيح أساليب تجنب انتشار العدوى .

بدأ البرنامج بآيات عطرة من القران الكريم، ومن ثم أنشد السلام الملكي، عقبب ذلك كلمة لمساعدة الشؤون التعليمية المكلفة أ لمياء بشاوري ، فيما شاركت مساعدة مدير الشؤون الصحية المدرسية بكلمة أوضحت فيها أهمية التوعية بطرق مكافحة العدوى ، تلا ذلك محاضرة توعوية عن طرق مكافحة العدوى .
واختتمت المحاضرة التوعوية بالتأكيد بضرورة الأخذ بالإجراءات الاحترازية التي تطبق في المدارس للحد من انتشار العدوى، مع ذكر بعض الأمراض سريعة العدوى في المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock