أخبار الكويت

وزراء هنّأوا سمو ولي العهد: حفظكم الله عضداً وسنداً لسمو الأمير

  • المنصور: وفّقَ الله سمو ولي العهد في العمل لما فيه تقدم ورفعة وازدهار الوطن الغالي وشعبه الكريم
  • الناصر: تزكية سمو الأمير لسمو ولي العهد شاهد وضّاء على مسيرة عمله الطويلة في خدمة البلاد

هنّأ عدد من الوزراء سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله، بمناسبة التزكية السامية من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، ومبايعة سموه وليا للعهد.

فقد هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكية ومبايعة سموه وليا للعهد. ورفع الشيخ أحمد المنصور، في بيان صحافي صادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش، لمقام سمو ولي العهد باسمه ونيابة عن منتسبي وزارة الدفاع أسمى آيات التهاني والتبريكات بالثقة الغالية والتزكية المباركة من مقام صاحب السمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد والبيعة الصادقة لسموه بتولي منصب ولي العهد.

ودعا المولى عز وجل أن يوفق سمو ولي العهد ويعينه على حمل هذه الأمانة وأن يسدد خطاه على طريق الخير والعمل لما فيه تقدم ورفعة وازدهار الوطن الغالي وشعبه الكريم.

وأضاف «نعاهد سموكم أن ابناءكم من منتسبي القوات المسلحة سيكونون على العهد والولاء والوفاء في المحافظة على أمن واستقرار الكويت والذود عن ترابها الطاهر، سائلين الله سبحانه أن يمتع سموكم بموفور الصحة وتمام العافية وأن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان والعزة والاستقرار في ظل قيادة سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله ورعاه، وتوجيهات سموكم الرشيدة، حفظكم الله ووفقكم لما يحبه ويرضاه».

الخارجية

من جانبه، أكد وزير الخارجية الشيخ د.أحمد ناصر المحمد أن الثقة الغالية التي حظي بها سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بتزكيته وليا للعهد شاهد وضاء على مسيرة عمله الطويلة والمتواصلة في خدمة البلاد.

ودعا الناصر، في رسالة تهنئة لسمو ولي العهد أمس، الباري عز وجل أن يوفق سموه في حمل الأمانة لما فيه خير ورفعة وطننا الغالي وأهله الأوفياء وأن يحفظ سموه عضدا وسندا في رحاب كنف القيادة السديدة لسمو الأمير، حفظه الله ورعاه.

وفيما يلي نص الرسالة:

سيدي سمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظكم الله

ولي عهد دولة الكويت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرفع ونيابة عن بناتكم وأبنائكم منتسبي وزارة الخارجية كافة إلى مقام سموكم حفظكم الله أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الثقة الغالية التي حظي بها سموكم من لدن سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، بتزكية سموكم وليا للعهد في دولتنا الحبيبة ومبايعة ممثلي الأمة والشعب الكويتي المخلص لسموكم سندا وعضدا لقائدنا رعاه الله، سائلين المولى جلت قدرته أن يمد سموكم بمداد عزمه ونعمه وفضله لمواصلة المسيرة المباركة في الحفاظ على مكتسبات الوطن وترسيخ أركانه والعمل على رفعة شأنه وازدهاره إلى مزيد من الرفعة والسؤدد.

إن هذه الثقة الغالية التي حظيتم بها سموكم شاهد وضاء على مسيرة عملكم الطويلة والمتواصلة في خدمة البلاد متمسكين خلالها بالمبادئ والثوابت والقيم الحقة التي أرساها الآباء المؤسسون في بناء الوطن بخصال ومناقب راسخة وأصيلة وبسداد رأي وثاقب حكمة علما متفانيا بحب الوطن مما حفظ لسموكم مكانة خاصة في قلوب أبناء الكويت المخلصين تقديرا مستقرا في نفوسهم وضمائرهم.

نضرع للباري عز وجل أن يوفقكم في حمل الأمانة لما فيه خير ورفعة وطننا الغالي وأهله الأوفياء وأن يحفظكم عضدا وسندا في رحاب كنف القيادة السديدة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد، حفظه الله ورعاه، وندعو المولى عز وجل أن يديم على بلدنا وشعبنا نعمة الأمن والأمان والسلام والرفعة والازدهار وأن يفيء على الكويت وأهلها من جزيل عطائه نعيما لا ينضب ورخاء لا يبيد، معاهدين سيدنا حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسموكم حفظكما الله ورعاكما على مواصلة العمل والبذل والعطاء لتبقى راية وطننا عالية خفاقة في كل المحافل الدولية.

التجارة

كما بارك وزير التجارة والصناعة خالد الروضان لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على تزكية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد له وليا للعهد ومبايعته بالإجماع من مجلس الأمة.

وقال الروضان في بيان صحافي أمس «أتقدم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل أبنائكم وبناتكم منتسبي الوزارة لمقام سموكم الكريم بأسمى آيات التبريكات على الثقة الغالية التي أولاكم إياها سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتزكيتكم وليا للعهد».

وأضاف «نسأل المولى عز وجل أن يمدكم بالصحة والعافية وأن يسدد خطاكم في تحمل أعباء هذه الأمانة الغالية وأن تكونوا سندا لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في خدمة هذا البلد المعطاء وإعلاء شأنه».

العدل

من ناحيته، هنأ وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د.فهد العفاسي، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بتزكيته وليا للعهد وثقة مجلس الأمة بالإجماع.

وقال العفاسي في بيان صحافي أمس «نبارك لسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تعيين سموه وليا للعهد ونبايع سموه على السمع والطاعة، داعين الله عز وجل أن يعينه على حمل الأمانة وأن يكون عونا وسندا لسمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه من أجل رفعة الكويت واستقرارها وأمن ورخاء شعبها».

وأكد أن سمو ولي العهد صاحب تاريخ حافل بالعطاء والانجاز وخدمة الوطن والمواطنين ويتسم بالحكمة والبصيرة التي ستنير الطريق لاتخاذ خطوات مناسبة تكمل مسيرة العمل والعطاء والبناء لكويت الخير والإنسانية.

ودعا المولى عز وجل أن يحفظ الوطن الغالي من كل مكروه وسوء، متمنيا له المزيد من التقدم والرخاء في ظل قيادة صاحب السمو وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء.

الشؤون

كذلك تقدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل بأسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الشيخ مشعل الأحمد بالتزكية السامية له وليا للعهد ومبايعته بالإجماع من مجلس الأمة وأدائه اليمين الدستورية أمس أمام مجلس الأمة «ليكون عضدا وسندا لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، في قيادة البلاد ومواصلة مسيرة العطاء والتنمية».

وقالت الوزيرة العقيل، في تصريح صحافي، ان سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد أحد أبرز من عاصر مسيرة بناء دولة الكويت منذ الاستقلال كما يملك رصيدا كبيرا من المحبة والمودة في قلوب أبناء الكويت يوازي ما يكنه سموه لشعبه من اعتزاز واهتمام ورعاية أبوية صادقة.

وأشارت إلى أن سموه كان في جميع المواقع التي عمل بها والمناصب التي تبوأها مثالا للقائد الوفي المخلص الذي يتفانى في خدمة وطنه وأبنائه ويضحي بالغالي والنفيس من أجلهم.

وأضافت «باسمي وباسم منتسبي وزارة الشؤون الاجتماعية ومنتسبي الجهات التابعة لوزارة الدولة للشؤون الاقتصادية نرفع أكف الضراعة للعلي القدير أن يكلأ سمو ولي العهد بعنايته ورعايته ويهبه العمر المديد ويمتعه بتمام الصحة والعافية ويجعل التوفيق والسداد حليفه في قيادة دفة البلاد ومؤازرة والدنا وقائدنا سيدي حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد حفظه الله ورعاه».

الإعلام

كما أعرب وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بتزكية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد له وليا للعهد ومبايعته بالإجماع من مجلس الأمة.

وقال الوزير الجبري، على حسابه الرسمي عبر تويتر، أمس «نبارك لسمو الشيخ مشعل الأحمد تزكية صاحب السمو له وليا للعهد ونبارك مبايعة مجلس الأمة له بالإجماع سائلين الله له التوفيق والسداد وأن يكون عضيدا لأخيه صاحب السمو في إرساء قواعد التنمية والاستقرار والأمن والأمان وندعو الله أن يطيل في عمره ونعاهده على السمع والطاعة».

الأشغال

من جانبها، تقدمت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.رنا الفارس بأصدق التهاني والتبريكات لمقام سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على نيل ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد باختياره لسموه وليا للعهد وثقة مجلس الأمة ومبايعة أعضاء المجلس لسموه وأدائه اليمين الدستورية أمام ممثلي الشعب الكويتي.

وقالت د.الفارس، في تصريح صحافي أمس، «في هذا المقام لا يسعنا إلا تقديم أصدق وأسمى آيات التهاني وخالص التبريكات على تلك التزكية التي أولاها صاحب السمو لولي عهده وعضده الأمين، ونسأل الله العزيز القدير أن يمد سموه، حفظه الله، بكل التوفيق والعون لخدمة البلاد والعباد وأن يوفق المولى عز وجل سمو ولي العهد ويسدد على دروب الخير خطاه».

وشددت على أن سمو ولي العهد لطالما امتاز بالحكمة الكبيرة وروح القيادة البارزة التي أظهرها خلال مسيرة عطائه من أجل الوطن والمواطنين ورؤيته في بناء دولة المؤسسات ومتابعته الحثيثة لتطلعات التنمية والتقدم والبناء، مشيرة إلى أن سموه لطالما وضع الوطن نصب عينيه.

ودعت الله عز وجل أن يعين سمو ولي العهد، حفظه الله، وأن يجعله سندا لصاحب السمو الأمير وأن يسدد الله عز وجل خطاهما نحو خدمة الكويت وشعبها وقيادة الوطن نحو المعالي والارتقاء بين الأمم.

البلدية

بدوره، هنأ وزير الدولة لشؤون البلدية م.وليد الجاسم سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكيته من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وليا للعهد ومبايعة مجلس الأمة.

وقال الجاسم لـ «كونا» أمس إن سمو ولي العهد له تاريخ حافل على الصعيدين المحلي والعالمي كما أن سموه حقق إنجازات في كل القطاعات التي تولاها بما ساهم في تعزيز مسيرة التنمية والبناء والتطوير في البلاد. وأعتبر أن سمو ولي العهد «رجل العزم والحزم»، حيث يتطلع سموه دائما الى تحقيق التقدم والازدهار والنمو لرفعة مكانة الكويت في جميع الصعد إقليميا ودوليا، داعيا الله عز وجل له أن يوفق سموه وأن يسدد خطاه لاستكمال مسيرة العطاء والنماء.

وأعرب عن ثقته بتحقيق سموه المزيد من الإنجازات لتبقى الكويت دائما منارة للعطاء والعمل والتطور تحت راية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

الشيخ أحمد المنصور
الشيخ أحمد ناصر المحمد
خالد الروضان
فهد العفاسي
مريم العقيل
محمد الجبري
رنا الفارس
وليد الجاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock