مقالات

يابنات حواء: أخبروني عن لون أعينكن أخبركن عن معانيها

 

رانية أسعد الصباغ-الرياض

لابد أن أبدأ بتحية تقدير و إعجاب لمحللة الاسماء الاستاذة نجاةً قاضي في تحليل شخصية البشر في أسمائهم، وقد كنت واحده ممن تم تحليل إسمها قبل أشهر التوقف. وكما أن للاسماء أسرار مدفونه في معاني الحروف، أيضا للعيون أسرار مدفونه في ألوانها. و لا أخفيكن سرًا أن والدتي (أم عامر)-أسكنها الله فسيح جناته، علمتني الكثير والكثير عن أسرار العيون وخطورتها وجمالها. وبالفعل بعد تعمقي في البحث والتنقيب عرفت الكثير عن أسرار العيون و ماتخفيه.
تعتبر العيون مرآة لكل مشاعر الانسان، ومنها بسيطيع أي شخص بالنظر الي عيون شخص آخر معرفة الكثير عنه، و مايضمر من خير او شر من حب أو كره من عطف أو غضب، فالعين تعبر عن معاني كثيره، وفيها يظهر الفرح والحزن والحب والكراهية، والتكبر والغرور والانسانية والرحمة والكرم والبخل، ولهذا قيلت الكثير من القصائد والعبارات والأغاني التي تصف العيون. واليوم خصصت مقالتي هذه عن معني ألوان و أنواع العيون. ونحن نعلم أن الكثيرات منكن لهن أعين مختلفه في اللون والحجم والنظرات، ولون العين هو نمط ظاهر، متعدد الجينات تحدده عاملين: لون العين و حجمها. واليكن بعض ماتعنيه العين بلونها ونوعها:
١-تتمتع العيون الزرقاء بجاذبية كبيرة، وعادة تسمي بالعيون المثيرة، إلا أنه مع الاسف العيون الزرقاء تخفي الكثير من الصراحة والتي تخاف منها
٢-العيون البنية: وهي العيون التي تتسم بالحيرة والحزن، وتبدو عليها علامات الإرهاق والتعب ولكنها لا تكره الناس .
٣-العيون الخضراء: وهي العيون التي يعيش فيها صفات الغرور والتكبر والترفع علي الاخرين.
٤-العيون السوداء: هي العيون التي يبدو عليها التفكير والرزانة ومليئة بالحب، لهذا أحبها الجميع وتغني بها الشعراء والفنانين.
٥-العيون الرمادية: وهي العيون التي تتمتع بحب الاستطلاع ومعرفة كل شئ حولها.
٦-العيون الصارمة: وهي عيون غاضبة تبحث عن الشر وتغني له.
في نهاية حديثي من لدية رغبة في معرفة شخصيتها فقط ترسل لي لون ونوع عينيها و أتشرف بالإجابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock