أخبار المملكة

في لقاء افتراضي وبمشاركة وزير اليوغا في الهند … السفارة الهندية بالرياض تنظم فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لليوغا

 

 

نظمت سفارة جمهورية الهند لدى المملكة اليوم لقاءاً افتراضيا بمناسبة اليوم العالمي لليوغا تحت عنوان ” يوغا في المنزل ومع العائلة بأمان “.
وفي التفاصيل، قال وزير اليوغا الهندي السيد شريباد يسو نايك إن رياضة “يوغا” ستساهم في الرفع من مناعة ممارسيها وبالتالي فهي حل فعال من أجل مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح خلال لقاء افتراضي الذي جمع الوزير مع السفير ومسؤولين في السفارة بأن هذا العام يشهد أول مرة منذ تدشين رياضة يوغا في 21 يونيو 2015، احتفالية بصورة رقمية. ومن غير المقرر إجراء أي فعاليات للاحتفال.

كما ناشد الوزير الجالية الهندية بالسعودية ضرورة التزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وإتباع تعليمات وزارة الصحة السعودية مشيداً بالعلاقات السعودية الهندية القوية وبالخطوات التي اتخذتها السعودية تجاه الأزمة الحالية.

وحول سهولة ممارسة اليوغا، قال سفير الهند لدى المملكة د. أوصاف سعيد: عندما يفكر الأشخاص في اليوغا، فإنهم يرون جسداً رياضياً رشيقاً لديه القدرة على القيام بوضعيات رياضية مختلفة، وأن رياضة اليوغا تساعد على تحسين الصحة العقلية والجسدية للفرد في الظروف العصيبة، والتغلب على التحديات التي يواجهها المرء في أوقات الأزمات، كما تساعد على التكيف مع الظروف العصيبة والتعامل معها، مثل أزمة انتشار فيروس «كورونا» المستجد “كوفيد19” التي يشهدها العالم حالياً.

وفي ذات السياق فقد أطلقت الحكومة الهندية مسابقة تدوين لفيديو اليوغا المنزلي أو العائلي، بمبادرة من رئيس وزراء الهند، تحت عنوان: حياتي-يوغا، في 31/5/2020 وهي متاحة لأي مشارك من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock