المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

آمال الساير: نسعى لكيفية استثمار الجانب المضيء الذي يميز هؤلاء الأفراد ويجعلهم مبدعين وقادرين على التفكير خارج المألوف

” أعلنت عن إطلاق جمعية كالد لمؤتمرها التربوي الخامس لنقص الانتباه وفرط الحركة 28 إبريل الجاري ” 

” يستضيف المؤتمر د. ادوارد هالويل أحد أهم الخبراء في هذا الاضطراب صاحب نظرية التوجه الايجابي في معالجة اضطراب نقص الانتباه فرط الحركة “
                                    
أعلنت رئيس الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم كالد آمال الساير عن إنطلاق فعاليات المؤتمر التربوي الخامس حول اضطراب نقص الانتباه فرط الحركة والذي يستضيف أحد أهم الخبراء في هذا الاضطراب د. ادوارد هالويل وهو صاحب نظرية التوجه الايجابي في معالجة اضطراب نقص الانتباه فرط الحركة “Strength Based Approach”، ود. كيرستن ميليكين واضعة نظرية علاج ذوي نقص الانتباه فرط الحركة خلال اللعب ” PLAYDHD” وسيعقد المؤتمر يومي الجمعة والسبت 28 و 29 من شهر ابريل الجاري في حرم الجامعة الأميركية في الكويت وذلك تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والجامعة الامريكية في الكويت وشركة OSN .

 وقالت الساير في تصريح صحفي انطلاقا من رؤية الجمعية في عمل فرق واضح في تطوير تعليم ذوي الإعاقة التعليمية عن طريق التدريب والتأهيل وهذا المؤتمر يأتي من حرص الجمعية على أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات للبقاء على اطلاع على آخر المستجدات في حقل التربية المختصة والاستفادة من النماذج التربوية التي وضعت لدعم هؤلاء الأفراد ومساعدتهم على تخطي التحديات التي يمرون بها وتعيق عملية تعلمهم واندماجهم في محيطهم.

وأوضحت الساير لقد حددت المنسق العام للمؤتمر والمستشار التربوي في الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم أهداف المؤتمر التي تتمحور عن كيفية استثمار الجانب المضيء الذي يميز هؤلاء الأفراد ويجعلهم مبدعين وقادرين على التفكير خارج المألوف ويجعل منهم قادة شغوفين في العمل والانجاز وذلك من خلال التعرف على نموذج د. هالويل الذي يركز على كيفية تعزيز السمات الإيجابية لهؤلاء الأفراد في المدرسة أو في البيت أو في الجامعة او في محيط العمل.

وقالت الساير إن المؤتمر وجه الدعوة إلى عدد من المعلمين المختصين في التربية المختصة والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين ومدراء المدارس ودكاترة الجامعات وطلبة الجامعات ممن يعانون من إعاقات تعليمية أو من يتابعون دراستهم الجامعية في حقل التربية اوعلم النفس أو العلوم الاجتماعية، اضافة إلى أولياء الأمور وعلى من يرغب في التسجيل زيارة الصفحة الإلكترونية للجمعية الكويتية لاختلافات التعلم: www.kaldkuwait.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى