المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

أبرزها زيادة الوزن..7 أعراض تنذِرك باقتراب سن اليأس

المصدر:الكونسلتو

عادة ما يحدث تغيرات في هرمونات جسم المرأة مع التقدم في العمر، والوصول لسن اليأس، فما العلامات التي تدل على اقتراب انقطاع الدورة الشهرية؟

يفقد الشعر قوته، ويتعرض للتقصف والتساقط، نتيجة الاضطرابات الهرمونية، التي تتعرض لها المرأة بعد انقطاع الطمث، فيصبح شعرها أكثر عرضة للجفاف.

يحدث تغيرات في الجلد، تتمثل في ظهور التجاعيد في بعض المناطق، وكذلك التصبغات الجلدية، وأحيانًا تغيرات في افراز الزيوت التي تنتجها البشرة، فضلًا عن نمو شعر الوجه.

التهاب المسالك البولية

يحدث ضعف في الأنسجة المهبلية وتصبح أكثر عرضة للجفاف، ما يزيد من فرصة الإصابة بالتهاب المسالك البولية، وتشمل أعراضه “ضعف عضلات الحوض والتبول المتكرر”.

النسيان

يحدث تراجع في مهارات التفكير والإدراك في هذه الفترة، بسبب اضطرابات النوم والشعور بالقلق والتوترالدائم، ما ينتج عنه عدم القدرة على التركيز والنسيان أحيانًا.

قلة الرغبة الجنسية

تعاني بعض السيدات بفتور في العلاقة الحميمة، وقلة الرغبة الجنسية عند الاقتراب من سن اليأس، بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم في هذا الوقت، والتي يصاحبها جفاف المهبل.

زيادة الوزن

يتسبب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين، ومقاومة الأنسولين، وانخفاض التمثيل الغذائي، وزيادة في إنتاج هرمونات التوتر، في اكتساب معظم النساء الوزن في منطقة البطن، وقد يشهد البعض تغيرًا في شكل الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى