المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

أبطال أوروبا: ريال مدريد في اختبار صعب أمام “المتألق” دورتموند

سيخوض ريال مدريد حامل اللقب اختباراً محفوفاً بالمخاطر في ضيافة بروسيا دورتموند الألماني، ضمن منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غداً الثلاثاء، بعدما توقفت سلسلة انتصارات الفريق الإسباني بالتعادل مرتين متتاليتين في الدوري المحلي.
وفرط ريال في الفوز وتعادل 2-2 مع لاس بالماس السبت الماضي، بعدما توقفت سلسلة من 16 انتصاراً متتالياً في الدوري الأربعاء الماضي بالتعادل 1-1 مع فياريال ليصبح متصدراً بفارق نقطة وحيدة.

ويعيش دورتموند في المقابل حالة من التألق منذ خسارته أمام لايبزيغ في 10 سبتمبر (أيلول) الماضي إذ سجل 20 هدفاً في 4 انتصارات متتالية على ليغيا وارسو في دوري أبطال أوروبا ودارمشتاد وفولفسبورغ وفرايبورغ في الدوري الألماني.

ويحتل دورتموند، الذي فاز خارج أرضه بسداسية دون رد في مباراته الافتتاحية بدوري الأبطال، المركز الثاني في الدوري الألماني وعادل رقماً قياسياً للنادي في الدوري بالبقاء 24 مباراة دون خسارة عندما فاز 3-1 على فرايبورغ.

وكان ريال بقيادة المدرب زين الدين زيدان يتعرض لانتقادات من وسائل الإعلام بسبب الظهور بشكل غير مقنع قبل حتى أن يتعثر مؤخراً ويسمح لمنافسه لاس بالماس بإدراك التعادل قرب النهاية.

وجاء تعثر ريال متزامناً مع غياب لاعب الوسط المؤثر كاسميرو، والظهير الأيسر النشيط مارسيلو، بسبب الإصابة، وتراجع مستوى كريستيانو رونالدو.

وبدأ رونالدو الموسم بشكل ضعيف وسجل هدفين في 4 مباريات، منها هدف التعادل في الانتصار 2-1 على ناديه السابق سبورتنغ لشبونة في دوري الأبطال، بينما غاب عن 3 مباريات بسبب الإصابة والمرض.

وتصرف رونالدو بغضب عندما استبدله زيدان قبل 18 دقيقة من نهاية مباراة لاس بالماس الأخيرة، لكن رغم ذلك يشعر زميله ألفارو موراتا أن هناك الكثير من الأسباب التي تدعو للتفاؤل.

ولا يملك ريال سجلاً جيداً في ألمانيا إذ فاز 4 مرات خلال 30 مباراة رسمية هناك وخسر آخر 3 مباريات في ضيافة دورتموند.

ويسابق دورتموند الزمن لمحاولة تجهيز المدافع الإسباني مارك بارترا والمهاجم الكولومبي أدريان راموس بعد غيابهما عن الفوز على فرايبورغ الجمعة الماضي بسبب الإصابة.

وتعرض بيير إيمريك أوباميانغ هداف دورتموند لكدمة قرب النهاية لكن مهاجم الغابون الذي سجل 4 أهداف في آخر 3 مباريات أكد أنه سيكون جاهزاً للعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى