المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

أبل: تشغيل خدمات المدن الجنوبية قريباً

قال وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل: «إنه استعجالا واستجابة لمطالبات أهالي مدينة صباح الأحمد السكنية ومدينة الخيران السكنية وبتوجيهات من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، تلتئم لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء غداً الخميس لمناقشة آلية تشغيل الخدمات العامة في أسرع وقت ممكن».
وأضاف أبل في تصريح صحافي أمس: «سيعقد الاجتماع بحضور جميع ممثلي الجهات الحكومية المعنية لمناقشة الآلية المناسبة التي سيتم من خلالها تشغيل الخدمات العامة المتوافرة في مدينة صباح الأحمد ومدينة الخيران السكنية».

الخدمات العامة
وذكر أن مجلس الوزراء أعطى أولوية التشغيل للخدمات العامة في المدينتين المذكورتين لا سيما أن هناك مئات الأسر باتوا يقطنون فيهما وبحاجة إليها لا سيما الخدمات الرئيسية والمستعجلة التي لا يمكن الاستغناء عنها مثل «المراكز الصحية، المخافر، مراكز الإطفاء، الجمعيات التعاونية وأفرعها ومراكز الخدمة والمدارس والمساجد وأفرع الغاز».
وتحدث بالقول: «ستحدد أيضا أسس تشغيل المباني العامة التي ستكون بشكل تدريجي من الأهم للأقل أهمية حيث إن مدينة صباح الأحمد تحتوي على 311 مبنى حكوميًا عامًا منها 45 مدرسة لجميع المراحل الدراسية و58 مسجدًا وجامعًا ومساكن للأئمة و5 أسواق مركزية وأفرع تابعة لها و5 مراكز صحية و5 مخافر و6 مبانٍ حكومية و5 مبانٍ للبلدية و5 للوحدة الاجتماعية و5 مكتبات و7 مبانٍ لخدمة المواطن والمجتمع إضافة إلى المباني المتوافرة في مدينة الخيران السكنية».

رفع التخصيص
إلى ذلك، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن رفع الأولوية التاريخية للتخصيص على مشروع «جنوب عبدالله المبارك» حتى تاريخ نهاية ديسمبر 1999 وما قبل.
ودعت المؤسسة أمس المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية والراغبين في التخصيص على القسائم الحكومية بمساحة 400 م2 في المشروع مراجعة صالة خدمة المواطن في مبنى المؤسسة الرئيسي بجنوب السرة أو الفروع التابعة لها في برج التحرير أو جابر العلي أو الجهراء أو جليب الشيوخ ابتداء من يوم الأحد المقبل الموافق أثناء مواعيد الدوام الرسمي، لافتة إلى أنه سيتسقبل المراجعون خلال فترة إضافية من الساعة 2:30 ظهراً وحتى 5:30 عصراً.
كما ذكرت المؤسسة أنها تسلمت مدرستين (متوسط بنين) بالقطع (D2&D5) ضمن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة بالضاحية (D) بمشروع مدينة صباح الأحمد الإسكاني حيث قامت لجنة من مهندسي المؤسسة وممثلين عن وزارة التربية بمعاينة الأعمال وكتابة توصياتها وملاحظاتها.

 

طريق جديد لاختصار المسافات

طالب رئيس اللجنة التطوعية لأهالي مدينة صباح الاحمد السكنية تركي العصيمي وزارة الاشغال ونفط الكويت بضرورة العمل على طريق سريع يربط الدائري السابع طريق الوفرة ميناء عبدالله رقم 306 عبر برقان أو المقوع اختصارًا للمسافة الشاسعة حاليا وربط المناطق الجنوبية
الجديدة بالعاصمة ومحافظات الفروانية والجهراء مختصرا على سكان المدن الجنوبية الجديدة.
وأضاف العصيمي في تصريح أمس أن المنطقة الجنوبية تشهد محورًا عمرانيًا كبيرًا يتمثل بـ«جنوب صباح الاحمد والوفرة السكنية والخيران السكنية التي تتراوح وحداتها السكنية أكثر من 30 ألف وحدة سكنية»، الأمر الذي يحتاج مزيدًا من الخطوات الجادة لربط المدن ببضعها لا سيما أن هناك تطويراً حالياً للطرق بين المناطق المذكورة.

ضاحية «الدانة»

طالب سكان البيوت الحكومية في ضاحية شمال غرب الصليبخات المجلس البلدي ووزير البلدية وأعضاء مجلس الأمة بالتسهيل على السكان من خلال إقرار اسم جديد للمنطقة بدلاً عن الحالي لا سيما أن الانظمة الإلكترونية العالمية التابعة للبريد لا تتعامل معها. واقترح الأهالي في تصريح لـ القبس أمس اختيار اسم «الدانة» على الضاحية لا سيما أن موقعها داخل البحر ومطل عليه مبنيين، وأن جمع منهم وافق على اقتراح الاسم على الجهات المعنية وإقراره في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى