المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

أبوظبي تستعد لاستضافة جوائز «الإيمي 51»

المصدر: الخليج

في خطوة تعكس ريادتها في مجال الإبداع التلفزيوني وصناعة المحتوى، تستعد أبوظبي لاستضافة جوائز الإيمي الدولية في دورتها الـ51، خلال الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر/ أيلول 2023، في حدث بارز تنظمه شركة «بيراميديا» للاستشارات والإنتاج الإعلامي.
تعد هذه المرة الثالثة عشرة على التوالي التي تستضيف فيها أبوظبي جوائز الإيمي الدولية، مؤكدةً مكانتها كمركز عالمي للإبداع التلفزيوني وصناعة المحتوى.
وأكدت الإعلامية نشوة الرويني، عضو الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية «الإيمي» وعضو لجنة تحكيم جوائز الإيمي العالمية، والرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي، أن استمرارية أبوظبي في استضافة حفل توزيع جوائز الإيمي للسنة الثالثة عشرة على التوالي تبرهن على مدى التزامها وتفانيها في دعم الفنون بمختلف توجهاتها على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، وتأكيداً على نهجها الطموح وحرصها على توجيه دعم توجهاتها كمركز دائم لتلاقي المبدعين من كل أنحاء العالم في مكان واحد، في أبوظبي، التي نجحت على مدار السنوات القليلة الماضية في أن تصنع مكانتها الرائدة في صناعة المحتوى التلفزيوني على المستوى العالمي.

وأضافت أن أهمية جوائز الإيمي الدولية تكمن في كونها منصة عالمية تعزز من الابتكار والتفوق في مجال البرامج والدراما التلفزيونية. وتسعى الجوائز إلى التعرف الى الأعمال التي تتميز بالجودة الفنية والإبداعية، والتي تتخطى حدود اللغة والثقافة لتقديم قصص تلامس القلوب وتثير العقول في كل أنحاء العالم. ومن هذه الناحية، تلعب معايير التقييم دوراً حاسماً، حيث يتم التركيز على معايير مثل التميز في التنفيذ والإبداع في السرد والتأثير في الجمهور.
وقالت: إن «جوائز الإيمي العالمية منصة مثالية لتكريم الإبداع والتميز في هذا المجال. ويجتمع في هذا الحدث نخبة من الخبراء والمحترفين في صناعة التلفزيون، حيث تضم لجنة التحكيم شخصيات لها مكانة خاصة في مجال الفن والإعلام في العالم العربي».
يُشار إلى أن جوائز الإيمي الدولية واحدة من أبرز الجوائز التلفزيونية في العالم، وقد تأسست في عام 1969 بمبادرة من الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية (IATAS)، وهي منظمة تتألف من وسائل إعلام وشخصيات رائدة تنتمي لأكثر من 50 بلداً و500 شركة من جميع القطاعات التلفزيونية حول العالم.
تشهد هذه الجوائز مشاركة واسعة من شركات وشخصيات رائدة في مجال التلفزيون حول العالم، مما يعكس دورها البارز في تعزيز التبادل الثقافي وتكريم الإبداع في صناعة التلفزيون.
تُمنح جوائز الإيمي الدولية في 60 فئة، تشمل: أفضل مسلسل درامي، وأفضل مسلسل كوميدي، وأفضل مسلسل وثائقي، وأفضل مسلسل قصير، وأفضل مسلسل للأطفال، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل مخرج، وأفضل كاتب، وأفضل سيناريو، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل تصوير، وأفضل مونتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى