المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

أبو زمع: إعداد «العميد» … على ثلاث مراحل

أعرب مدرب فريق الكويت لكرة القدم، الأردني عبدالله أبو زمع عن ارتياحه للالتزام الكبير الذي أظهره لاعبو «الأبيض» منذ انطلاق الاستعدادات للموسم المقبل قبل أكثر من أسبوع.

وأكد المدرب الشاب (41 عاماً) الذي تعاقدت معه إدارة «العميد» لقيادة الفريق خلفاً لمحمد عبدالله، على أن هذا الالتزام يعكس أموراً عدة تميز نادي الكويت، من بينها حرص اللاعبين على الاستفادة من فترة الإعداد التي تعتبر بمثابة مرحلة التأسيس للحالة البدنية والفنية لكل منهم خلال الموسم المقبل وما سيشهده من استحقاقات ومشوار شاق، فضلاً عن تكريس الدور الإداري في المتابعة والمراقبة من خلال عناصر هذا الجهاز الذي يعمل باحترافية.

وكشف ان نسبة الحضور تتجاوز 95 في المئة باعتبار ان هناك لاعبين قد يحول التزامهم مع جهات عملهم دون الحضور يومياً، لافتاً الى ان عدد من يخوضون التدريبات بلغ 28 لاعباً، بينهم 4 حراس مرمى.

وذكر أبو زمع ان الفريق في طور الاكتمال من خلال انخراط المدافع سامي الصانع في المران خلال الأيام المقبلة، حيث سيكون ضمن الوفد المغادر الى المعسكر المزمع إقامته في مدينة ازميت التركية بدءاً من 12 الجاري، كما يتوقف انتظام المهاجم علي الكندري في التدريب على تعافيه من الإصابة التي عاني منها في الموسم الماضي وغادر على إثرها الى مدينة برشلونة الاسبانية لتلقي العلاج.

وأشار الى انه – وكبقية المدربين – يتطلع دائماً الى تواجد جميع عناصره وبجهوزية عالية، مشيداً بموقف ادارة «العميد» وموافقتها على اصطحاب اللاعبين كافة الى المعسكر ما يتيح المجال للجميع لإثبات جدارته وأحقيته في تمثيل الفريق.

وحول تحركات الادارة لضم عناصر محلية مميزة في الموسم المقبل، قال: «بالتأكيد، اللاعبون المميزون مُرحب بهم في النادي، والادارة تسعى دائماً الى جلب العنصر الأفضل والقادر على تحقيق الاضافة، ونحن في الجهاز الفني مهمتنا السعي لحل أي مشكلة فنية قد يعاني منها الفريق بالتعاون مع الجهاز الإداري. نحن جميعاً نعمل ضمن منظومة واحدة».

وأوضح ان فترة الإعداد للموسم المقبل تشتمل على ثلاث مراحل، الأولى خاصة برفع الحالة البدنية للاعبين من خلال برنامج يقوم عليه اختصاصي اللياقة (التونسي) خليل الجبابلي، والثانية تتعلق بالنواحي التكتيكية، فيما ستكون المرحلة الثالثة والأخيرة للمباريات التجريبية.

وقال أبو زمع انه سيتم التنسيق مع القائمين على فريق السالمية حول المباراة الودية التي سيخوضها «الأبيض» أمامه في 10 الجاري، حيث من المنتظر ان يكون التبديل فيها مفتوحاً حتى يتمكن من إشراك اللاعبين كافة، كما انه سيقترح إقامة اللقاء من 3 أشواط باعتبار ان الفريقين لم يصلا بعد الى الجهوزية المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى