المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

أردوغان يعتزم لقاء ترامب من أجل تحسين العلاقات

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه يعتزم لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من أجل تحسين العلاقات الأميركية التركية.

ونقلت صحيفة “حرييت” التركية، عن أردوغان، قوله عقب عودته من جولة في دول شرق أفريقيا: “لدي رغبة بأن ألتقي السيد ترامب، من دون تأخير، كما أن أحد اهم مواضيع المحادثات هو تقييم العلاقات التركية الأميركية، وفيما إذا كانت تحالفاتنا الإستراتيجية تعمل جيداً؟ يجب أن نجعلها جيدة”.

وأكد الرئيس التركي، ” نحن دولتين، عضوتين في حلف “الناتو” كما أن المستوى الحالي للعلاقات يفي بتضامن دول حلف “الناتو”، وبالتأكيد في هذا الصدد نحن نريد أن نعرف أكثر حول الإعلان الأخير لترامب عن “الناتو”.

وأضاف اردوغان، من المسائل المهمة أيضا بين تركيا وأميركا هي ضرورة تحسين العلاقات الاقتصادية المستقبلية وعلى الأخص في المجال الصناعة الدفاعية.

وأشار أردوغان، إلى أنه يعتزم أن يناقش مع الرئيس الأميركي مسألة تسليم الداعية الإسلامي المعارض فتح الله غولن، التي تتهمه انقره بمحاولة تنظيم الانقلاب في تركيا العام الماضي قائلا: ” نحن نريد أن نحقق أهدافنا بسرعة تسليم كولن، نحن نسأل عن مصير 85 ملفاً التي قمنا بتقديمها، وسنواصل إرسال الملفات في إطار عملية التحقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى