المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

أرقام وليد الركراكي مع المغرب بعد وداع أمم أفريقيا 2023.. إنفوجراف

أرقام وليد الركراكي مع المغرب بعد وداع أمم أفريقيا 2023.. إنفوجراف

غادر منتخب المغرب تحت قيادة وليد الركراكى، منافسات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار، بعد الهزيمة من جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين، ليتبخر حلم التتويج باللقب.

وأعلن وليد الركراكى تحمله مسئولية إخفاق المنتخب المغربى في هذه البطولة، قائلا: “أنا أتحمل مسؤولية هذا الفشل في اختياراتي لطريقة اللعب واللاعبين، وأشعر بخيبة أمل لجمهورنا الذي استحق أفضل بكثير”.

وأوضح وليد الركراكى: “أنا شخصيا شعرت أننا قادرون على العودة باللقب إلى ديارنا، لكن هذا لم يحدث، آمل أن يتعلم لاعبي منتخبنا، وخاصة الشبان منهم”.

وينتظر الاتحاد المغربى تقريرا من وليد الركراكى عن أسباب الخروج من بطولة أمم أفريقيا، من أجل اتخاذ القرار سواء بالإبقاء عليه في منصبه أو إقالته، والذى تم تعيينه في 31 أغسطس 2022.

ونستعرض كل ما قدمه وليد الركراكى مع المغرب بعد وداع أمم أفريقيا 2023، في التقرير التالى..

ماذا قدم الركراكى مع المغرب
ماذا قدم الركراكى مع المغرب

 

قاد المغرب في 22 مباراة

فاز: 12 مباراة

تعادل: 6 لقاءات

خسر: 4 مواجهات

سجل: 31 هدفا

استقبل: 13 هدفا

الإنجازات: المركز الرابع في كأس العالم 2022

وودع منتخب المغرب منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بالخسارة من نظيره جنوب أفريقيا بنتيجة 2-0، في القمة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء على ملعب “لاورينت بوكو”، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

وجاء الهدف الأول من انفراد عبر اللاعب إيفيدنس ماكجوبا في الدقيقة 57 من عمر المباراة، وفي الدقيقة 95 سجل موكوينا هدفا ثانيا من ركلة حرة مباشرة ليقود منتخب بلاده إلى ربع النهائي.

وأهدر منتخب المغرب عدة فرص خلال أحداث الشوط الأول، وقد سجل نصير مزراوي لاعب المغرب هدفا للأسود لكن تم إلغاءه بداعي التسلل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى