المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«أركان»: 2.26 مليون دينار أرباح النصف الأول

كشف نائب رئيس مجلس إدارة شركة أركان الكويت العقارية والرئيس التنفيذي عبدالرحمن حمد التركيت، أن الشركة حققت ربحاً صافياً بلغ 2.26 مليون دينار خلال الربع الثاني من عام 2018 بزيادة 74 في المئة مقارنة بالربع الثاني من عام 2017، وربحية9.1 فلوس للسهم الواحد بزيادة نسبتها 72 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وقال التركيت ان الشركة تسير بخطوات ثابتة في تنفيذ استراتيجيتها وتحقيق نتائج إيجابية من عملياتها الأساسية التي ساهمت خلال الربع الثاني في ارتفاع الموجودات بنسبة 12 في المئة، حيث بلغت 57.51 مليون دينار، كما ارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 8 في المئة، وبلغت نسبة الإشغال لعقارات الشركة 90 في المئة.
وشدد أن هذه النتائج الممتازة تشير إلى الأداء المتميز للشركة وإلى نجاح واضح لسياساتها الاستثمارية التي اتت ثمارها بشكل ملموس، لافتا الى ان «أركان الكويت العقارية» تستند الى أرضية مالية صلبة والتي انعكست بشكل إيجابي على قيمة السهم الدفترية التي بلغت 138 فلساً للسهم الواحد، مسجلة ارتفاعاً ملموساً عن القيمة الدفترية للسهم لنفس الفترة من 2017. وأرجع التركيت هذه النتائج إلى سعي الشركة الدائم الى خلق فرص استثمارية عقارية مبتكرة، والتي تهدف إلى تحقيق عوائد مجزية لمساهميها وعملائها على حد سواء، وإلى قدرة الإدارة التنفيذية على اتخاذ القرارات المدروسة التي ساهمت إلى حد كبير في تعزيز مصادر الدخل وتحقيق أعلى العوائد المالية للشركة.
واشار الى ان الشركة في صدد المراحل النهائية من تطوير «استراحة الادعمي» التي تقع على الخط السريع بمنطقة الجليعة، عبر طرح خدمات جديدة غير مسبوقة في الاستراحة لتكون نموذجا جديدا في ما يتعلق باستراحات الطرق السريعة بالكويت، موضحا ان «أركان الكويت» ستوفر أفضل الخدمات لمستخدمي الطرق السريعة مما سيكون له اثر بناء في زيادة دخل الشركة وعوائدها.
وعن مشروع «أركان كلينك» بمنطقة الجابرية، قال التركيت انه يتم حاليا تشطيب الدور السابع في المشروع الذي سيكون مجمعاً متكاملاً للعيادات الطبية التخصصية، وسيمثل نقطة التغير المحورية في استراتيجية «أركان» في الاستثمار العقاري المتخصص من خلال تقديم إضافة في مجال عمل الخدمات الطبية الخاصة المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى