المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

أزمة جداول لطالبات «التطبيقي»

فوضى وازدحام.. تذمر وشكاوى متعددة.. عدم استكمال جداول الطلبة.. هذا ابرز ما شهده اليوم الاول في مكاتب التسجيل لعدد من كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، حيث تذمر العديد من أولياء امور الطلبة من وضع بناتهم الطالبات المستجدات في مبنى كلية التربية الاساسية في العارضية بدلا من وضعهم في فرعها الجديد في الجهراء، فضلا عن عدم نزول جداول الطالبات المستجدات في النظام الالكتروني للهيئة.
واستنكر اولياء الامور الذين التقتهم القبس من عدم التزام مسؤولي الهيئة بوعودهم تجاه الطالبات المستجدات اللاتي يقطن مناطق محافظة الجهراء، حيث فوجئن اثناء دخولهن النظام الالكتروني التابع للتطبيقي من وضع جداول لهن ومحاضرات في كلية التربية الاساسية في العارضية.
وذكر اولياء الامور أن هناك معلومات تتردد من خلال حديثهم مع بعض المسؤولين ان هناك ثمة مشاكل ادارية وفنية تحول دون قبول اعضاء هيئة التدريس اعطاء محاضراتهم للطالبات في محافظة الجهراء، مؤكدين ان الطالبات لا يتحملن وزر تلك المشكلات ان ظهرت وعلى التطبيقي الالتزام بما وعد به، وهو قبول جميع الطالبات المستجدات في محافظة الجهراء بجميع مناطقها.
وذكرت مصادر مطلعة ان التطبيقي سيكتفي بتسجيل الطالبات المستجدات في الجهراء ممن يقطن بمنطقتي تيماء والنسيم، فيما سيتم تسجيل باقي المناطق في مبنى التربية بالعارضية، مطالبة بشمول تسجيل جميع الطالبات المستجدات اللاتي يقطن في محافظة الجهراء في مبنى التربية بالجهراء، خاصة المناطق الجديدة، وهي سعد العبدالله وجابر الاحمد وغرب النسيم.
واشتكى عدد من الطالبات الخريجات من سوء التعامل، لاسيما انهن بحاجة إلى بعض المواد ليتمكن من التخرج، وتم تسجيل 40 طالبة من أصل 311، مما يؤكد الفوضى وعدم وجود تدقيق على آلية التسجيل.
وأضفن أن هناك طالبات مستجدات يقطن في الجهراء، وتم تسجيلهن في كليات العارضية، مما يؤكد أنه لا يوجد تخطيط سليم من قبل المسؤولين حول آلية الجداول، لاسيما أنهم أعلنوا أن المستجدات سيتوجهن إلى الدراسة في المبنى الجديد بفرع الجهراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى