المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

أسعار كالحلم لسيارات الأحلام في مهرجان «SRT»

أي شخص شاهد فيلم السريع والغاضب الجديد «Fast & Furious 8»، وهو أحدث فصل في واحد من أشهر سلسلة الأفلام السينمائية على مدار كل العصور، لابد وأن يكون قد حلم بجلوسه خلف عجلة قيادة واحدة من مركبات «SRT» عالية الأداء التي تظهر بصورة بارزة في قلب فيلم الحركة الرائع.

والآن، مع الحملة الترويجية الخاصة بسيارات «SRT»، التي تهدف إلى إثارة المشاعر ورفع معدلات الأدرينالين، تسعى شركة الملا وبهبهاني للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات ألفا روميو، وكرايسلر، ودودج، وفيات، وجيب، وموبار ورام في الكويت، إلى تحويل الأحلام إلى حقيقة واقعة.

وقال المدير العام في الشركة أوسكار ريفولي «أردنا أن تستمر الإثارة التي أحدثها فيلم الحركة Fast & Furious 8، وقررنا إقامة المهرجان الخاص بسيارات(SRT)الغاضبة».

وأضاف أنه في ظل أكثر الأسعار التي تسيل اللعاب ومع تشكيلة من سيارات «SRT» عالية الأداء التي تخطف الأنظار وتثير العقول أكثر من أي وقت مضى، فإنه ليست هناك فرصة أفضل من الآن لامتلاك سيارة «كرايسلر»، و«دودج»، أو جيب «SRT».

وبدأت القصة في يوم 23 فبراير 1964 عندما هزت شركة كرايسلر في ذلك الوقت عالم السباقات باجتياح سياراتها القوية «stock cars» المجهزة بمحرك هيمي الهائل «426 HEMI®» سباق دايتونا 500، حيث احتلت المراكز الأولى والثانية والثالثة في الحدث الأكثر شهرة بسباقات السيارات القوية، كما أرسى المحرك متوسط سرعة جديدا للحلبة بلغ 154.33 ميل في الساعة (248.38 كلم / ساعة).

ويمنح تكوين رأس الاسطوانة مع وجود شمعات الاشتعال في الوسط تقريباً داخل غرفة احتراق نصف كروية محرك هيمي الكلاسيكي اسمه، وتملك هذه الهندسة الميكانيكية الفريدة تدفق هواء أصيلاً يترجم إلى قوة كبيرة.

ولأن حياة المحرك على حلبة السباق قصيرة، فرضت «ناسكار» مواصفات للمحرك أكثر صرامة في محاولة لتحقيق العدل لساحة الألعاب في فبراير كان كافياً لحصول العملاء على ما يطالبون به من قوة حصانية على غرار هيمي وبرهن على قدوم سيارة العضلات.

وبعد ذلك بأكثر من خمسة عقود، تواصل طرازات «كرايسلر» و«دودج» و«جيب» الحديثة المجهزة بمحركات هيمي والتي انتجتها شركة «فيات كرايسلر أوتوموبيلز» (FCA)، تقديم أداء عالٍ وإثارة فريدة من نوعها بالقيادة برهنت على شهرتها العريضة بين السائقين في جميع أنحاء الكويت.

ويشتمل مهرجان السيارات القوية لشركة الملا وبهبهاني للسيارات، ولفترة محدودة، على عروض خاصة على التشكيلة الكاملة لسيارات «SRT» التي تضمن رفع الإثارة لمستويات جديدة تماماً.

وأشارت الشركة إلى أنه لجعل القرار أكثر سهولة، تعرض التشكيلة الكاملة لسيارات «SRT» في صالة عرض مخصصة لذلك.

وبينت أنه انطلاقاً من سمات الأداء القوي لمركبات «SRT»، فقد تمت إعادة تصميم أحدث طرازات «دودج تشالنجر SRT» لتكون سيارات كوبيه العضلات الأكثر قوة في السوق مع تجهيزها بتقنيات تهدف إلى تعزيز الأداء في الداخل والخارج.

وتابعت «إذا ما كنت بحاجة إلى مزيد من القوة، فإن دودج تشالنجر SRT Hellcat تشتمل على المحرك الهائل القوة(HEMI V8)الذي تبلغ سعته 6.2 ليتر والذي يحقق قوة حصانية تبلغ 707 أحصنة و650 قدم- رطل من عزم الدوران».

ويأتي جزء كبير من صيغة «دودج تشارجر»الناجحة من سمات متعددة، إذ إنها سيارة عضلات، وسيدان قوية الأداء، وسيدان ذات قدرات تستوعب أفراد الأسرة، ويكمن نجاحها في أنها يمكن أن تكون أي أو كل هذه الصفات، وهذا يتوقف على الكيفية التي يختار بها العميل تجهيز سيارته.

ويعتمد أحدث طرازات«دودج تشارجر دايتونا»على التاريخ الحافل لاسم«دايتونا»، ويضاف إلى ذلك ضخ المزيد من الأداء إلى سيدان العضلات ذات الأربعة أبواب الوحيدة في العالم.

وتبنى«تشارجر دايتونا»2017 الجديدة، التي تحقق أفضل أداء بتشكيلة تشارجر المجهزة بمحرك 5.7 ليتر، على أساس طراز«آر تي»(R/T) من خلال تحسين شفط وعادم المحرك مع نظام موبار لامتصاص الهواء البارد المجهز بفلتر هواء مخروطي الشكل، بالإضافة إلى نظام عادم للأداء النشط قياس 2.75 بوصة (70 ملم) جديد بالكامل يتم التحكم به إلكترونياً مع فتحات مستديرة الشكل قياس 4 بوصات (102 ملم).

كما تشتمل السيارة أيضاً على حزمة أنظمة قيادة على حلبة السباق«سوبر تراك باك»Super Track) Pak)، مع نظام التعليق المتوالف للأداء القوي وبطانات الفرامل القوية، ومعايرة من ثلاث وضعيات لنظام التحكم إلكترونياً في الثبات«ESC»مع إطارات كوديير«أيغل Goodyear Eagle F1»عالية الأداء.

ومع أفضل قوة حصانية في فئته تبلغ 485 حصاناً وأفضل عزم دوران يبلغ 475 رطل – قدم من محرك هيمي سعة 6.4 ليتر، وصندوق هواء جديد موجه لشفط الهواء البارد والفلتر مخروطي الشكل من موبار، بالإضافة إلى قيادة نهائية تبلغ 3.09 مع محور خلفي محدود الانزلاق يبلغ 230 ملم، تحقق«دودج تشارجر دايتونا 392»تسارعاً من حركة السكون إلى 60 ميلاً في الساعة ( 97 كلم في الساعة)، أداء في المدى المتوسط يبلغ 4 ثوانٍ، بالإضافة إلى أزمنة بربع الميل في المدى المنخفض تبلغ 12 ثانية.

ويعتبر المحرك بمثابة القلب النابض لأي سيارة ذات أداء قوي، وتبلغ قوة محرك«HEMI V8»المجهزة به سيارة«كرايسلر 300 SRT»الفاخرة 470 حصاناً بينما تبلغ سعته 6.4 ليتر.

ويسمح ناتج عزم الدوران العالي للمحرك ببدء تشغيل متدفق وقوة في خط مستقيم، في حين أن حوامل المحرك التي تعمل على ضبط الأداء، تساهم في تحسين الاستقرار الساكن والتحكم في القيادة عند أي سرعة.

ولتحقيق أداء أفضل، مما يبرهن على أن الأداء لا يجب أن يكون مكلفاً، تشتمل«كرايسلر 300 SRT»على نظام عادم صمامات نشط يتيح لتكنولوجيا توفير الوقود القياسية (وضعية الأسطوانات الأربع) في الانخراط على نطاق أوسع لعدد الدورات في الدقيقة، ما يعني تحقيق استهلاك على طرق المدينة يبلغ 8.6 ليتر لكل 100 كلم فقط.

ويوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات«TorqueFlite»، الذي يأتي قياسياً كفاءة على مستوى عالمي في نقل الحركة والسلاسة والكفاءة باستهلاك الوقود.

ويحقق أحدث طراز من جيب«غراند شيروكي SRT»القوي والفاخر والعملي متعدد الوظائف، والمفتول العضلات والأنيق في الوقت ذاته الكثير من المباهج غير المتوقعة، بحيث يجمع بين أناقة السيارة الرياضية مفتولة العضلات الذي تتصف به شارة«SRT»وبين الأداء الذي يقطع الأنفاس.

أسرع مركبة

تشتمل المركبة، التي تعتبر في الوقت الحالي أسرع مركبة جيب على الإطلاق، على محرك«V8»سعة 6.4 ليتر مع تكنولوجيا توفير الوقود، والذي يحقق قوة حصانية تبلغ 475 حصاناً وعزم دوران يبلغ 470 رطل – قدم. ويشتمل الأداء على معدل تسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 4.8 ثانية، ومن صفر إلى 161 ثم صفر في 16.3 ثانية وربع الميل في مدى متوسط يبلغ 13 ثانية وأقصى سرعة 257 كلم/ساعة.

وتأتي«غراند شيروكي SRT»بمظهر رياضي حازم وجذاب، وتشتمل على مجموعة من التجهيزات المرغوبة التي تليق بشارة«SRT».

وتعزز مزايا فريدة بالتصميم الخارجي والداخلي صورة السيارة عالية الأداء وتضعها في مكانة أبعد بكثير عن السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات«SUV»الأخرى.

وقال ريفولي«تقدم غراند شيروكي SRT، التي تم تصميمها بصورة تستهدف سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخداماتSUV ذات الأداء العالي، مستوى استثنائياً من التجهيزات، وتمتاز بشكلها الرياضي وأدائها القوي، كما تمثل قيمة ممتازة مقابل المال، الآن ليست هناك حاجة للحلول الوسط، إنه الوقت المناسب لاقتناء سيارة جيب موثوق بها».

ويستمر مهرجان سيارات«SRT» الغاضبة والقوية في صالة عرض الري لشركة الملا وبهبهاني للسيارات ولفترة محدودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى