المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

أطباء إيطاليون يلجأون لأقنعة الغطس لتعويض النقص في أجهزة التنفس

المصدر - الان

أودى الفيروس التاجي «كورونا» بحياة حوالي ألف شخص في إيطاليا خلال الـ24 ساعة الماضية. ومع انخفاض عدد أجهزة التنفس الصناعي، تحاول المستشفيات في الجزء الشمالي من البلاد تجربة شيء جديد: أقنعة الغوص المعدلة.

يستخدم الأطباء في مستشفى ماجوري، طابعة ثلاثية الأبعاد، لتعديل أقنعة الغوص حتى يتصلوا بالأكسجين. إنه حل سريع، حسبما ذكر الدكتور فرانشيسو ميناردي، معتبراً أن إيطاليا في «زمن الحرب».

وذكر موقع «سي بي سي نيوز» الأميركي، أن الأطباء لجأوا لهذا الحل المبتكر من أجل التغلب على نقص أجهزة التنفس الصناعي، على أمل مواجهة الأزمة التي تمر بالبلاد.

وذكر الموقع أن الفيروس التاجي لم يكن سهلاً على النظام الصحي في البلاد، كما أن «كورونا» تسبب في وفاة حوالي 40 طبيباً. وقالت ساندرا روسي، رئيسة وحدة العناية المركزة، إن إحدى الضحايا كانت طبيبة وصديقة. وتابعت: «كانت رائعة. ما زالنا نبكي عليها».

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المهندس أليساندرو رومايولي، وهو في مستشفى إيسينوفا، في مدينة بريشيا، أنه يمكنه تعديل قناع غوص بصمام تنفسي يجعله يتنفس وكأنه جهاز تنفس صناعي.

وقال أنتونينو ماركيزي مدير المركز الطبي في مستشفى كازالبالوكو، بالقرب من العاصمة الإيطالية، روما، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن المركز يواجه نقصاً في مواد كثيرة. وتابع: «للأسف لم نكن مستعدين بشكل كافٍ. البؤر الأولى أدت إلى استهلاك مفاجئ وهائل (لبعض المستلزمات) ومصانعنا بدأت تعمل للتو على تأمينها لنا».

وفي شبه الجزيرة الإيطالية، قتل وباء «كوفيد – 19» نحو ألف شخص خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية غير مسبوقة في بلد واحد منذ بداية الأزمة، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات في هذا البلد إلى 9134.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى