المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

أغلى الكؤوس.. الليلة

يتفضل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، فيشمل برعايته المباراة النهائية على كأس سموه، والتي ستقام في الساعة السابعة مساء بين فريقي العربي والكويت، وذلك على استاد جابر الأحمد الدولي. هذا، وقد أناب سموه، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، لحضور المباراة.
وتعد مواجهة الليلة مسك الختام للموسم الكروي 2017 – 2018، بين الكويت والعربي، للمنافسة على أغلى الكؤوس في نسختها السادسة والخمسين.. الأخضر يتطلع إلى النجمة الـ16 في تاريخه، والغائبة عنه منذ عشر سنوات، حيث كانت النسخة 2007 – 2008 من نصيبه. أما الكويت، فيحاول الاحتفاظ باللقب المحلي وامتلاك الكأس، كونه حصده في آخر نسختين، إلى جانب تحقيق النجمة الـ13 في تاريخه، كما يسعى إلى تحقيق الثلاثية بعد أن حصل على كأس السوبر وبطولة الدوري.
ويتمتع الفريقان بعدد زاخر من اللاعبين المميزين، إلى جانب أجهزة فنية وطنية على كفاءة، بوجود أكثر المدربين في الكويت حصداً للألقاب محمد إبراهيم مع العربي، ومحمد عبد الله صاحب البطولات المحلية والقارية مع الكويت.
ففي نادي الكويت الصفوق مكتملة ولا يعاني من غيابات مؤثرة، وهو ما يمنح الجهاز الفني بقيادة محمد عبد الله الراحة المطلوبة في اختيار العناصر المناسبة للمباراة.
ويعول الكويت على توليفة ثابتة منذ بداية مباريات كأس الأمير، تضم الحارس حميد القلاف، وفي الدفاع فهد الهاجري وحسين حاكم وفهد حمود وحميد ميدو، وفي الوسط فهد العنزي ومحمد كمارا وطلال الفاضل وعبد الله البريكي، وفي الهجوم يعقوب الطراروة وجمعة سعيد.
ويدرك عبد الله مدرب الأبيض أن العربي يتمتع بالجماعية المطلوبة، لذلك فإن الهدف الأول لفريقه سيكون خلخلة هذه الجماعية، عبر هدف مبكر. وكان مشوار الأبيض إلى النهائي سهلاً، حيث تغلب على الساحل بسداسية، ثم تجاوز النصر بهدف للاشيء.
في المقابل، يطمح العربي في مواصلة مسيرته الناجحة في كأس سمو الأمير بعد إطاحته بغريمه القادسية بعد التغلب عليه بثلاثة أهداف للاشيء في الدور الأول، وتغلب على برقان بهدف للاشيء، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي، حيث تجاوز السالمية بركلات الترجيح 3 – 1 في الدور قبل النهائي بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1 – 1، ويعول مدرب الفريق محمد إبراهيم على توليفة متجانسة، تضم الحارس المتألق سليمان عبد الغفور إلى جانب محمد فريح والإيفواري كيتا وأحمد رحيل وعيسى وليد، وفي الوسط مشاري الكندري وعبد الله الشمالي وعلي مقصيد ومهند الأنصاري، وفي الهجوم حسين الموسوي والنيجيري بوبي كليمنت.
ويدرك محمد إبراهيم أن الحد من خطورة الكويت في نصف الساعة الأولى هو السبيل لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة.

ماكينة الأهداف الطراروة والموسوي

يمتلك الفريقان أقوى العناصر التهديفية في المسابقة، ففي الكويت يعقوب الطراروة، وفي العربي حسين الموسوي، حيث يتصدران قائمة الهدافين، ولكل منهما أربعة أهداف، فقد استطاع الطراروة أن يخطف الأنظار في الموسم الحالي بأداء مميز مع الأبيض في كأس الأمير، مسجّلاً «هاتريك» في لقاء الساحل وهدفاً في مرمى النصر. في حين، يعد مهاجم العربي حسين الموسوي ماكينة أهداف العربي، حيث سجّل أربعة أهداف مؤثرة، ثلاثة في مرمى القادسية، وواحداً في مرمى برقان، ويعد الورقة الرابحة في صفوف الأخضر على مستوى خط الهجوم.

إبراهيم: جاهزون

قال مدرب فريق العربي محمد إبراهيم، ان تفوق الكويت في الموسم الحالي، سواء في حصد البطولات، أو من خلال مواجهاته مع الأخضر، لا يقلل من فرص فريقه في حصد لقب كأس الأمير.
واضاف ان العربي جاهز للمباراة النهائية، رغم كل تتابع المباريات، بواقع مباراة كل 3 ايام، مشيرا الى أن الفريق الذي ينجح في استغلال الفرص، وفي أن يكون الاقل في ارتكاب الأخطاء، ستكون له الغلبة في المباراة النهائية.
واعترف مدرب العربي بأن الفوارق الفردية تصب في مصلحة الكويت، فيما يتميز فريقه بالجماعية، والانضباط الخططي الكبير. واشاد إبراهيم بما قدمه العربي في مباريات كأس سمو الأمير، مؤكدا ان تجاوز القادسية في الدور الأول، كان مفتاح العبور الى الدور النهائي. من جهته، قال حارس العربي سعود الجناعي، ان الجميع فائز في نهائي كأس الأمير، بالظفر بالسلام على سمو أمير البلاد، أو من ينوب عنه في المباراة.
واشاد الجناعي بما قدمه الأخضر في مباريات الكأس، مشيرا إلى ان المهمة الأصعب تنتظرهم في المباراة النهائية.

عبدالله: أهمية استغلال الفرص

اكد مدرب الكويت محمد عبدالله، على أهمية استغلال الفرص في المباراة النهائية أمام العربي، في نهائي كأس سمو الأمير، مشيرا الى ان الفريق الذي ينجح في تحقيق هذا الأمر، ستكون له الغلبة.
واضاف عبدالله في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في قاعة المؤتمرات باستاد جابر: «لا توجد أفضلية للكويت على العربي في نهائي الكأس، فالأخضر وصل الى المباراة النهائية، ما يعني أنه جدير بخوض نهائي الكأس، واقتسام الفرص مع الأبيض لحصد اللقب».
وأضاف عبدالله: ان العربي مدعوم بجهاز فني على أعلى مستوى بقيادة محمد إبراهيم، الى جانب دعم جماهيري كبير، وكتيبة من اللاعبين المميزين، كما اشاد عبدالله بلاعبي الأبيض، مؤكدا ثقته الكبيرة فيهم، وقدرتهم على تحقيق لقب أغلى البطولات.
وفيما يخص جاهزية الأبيض للمباراة، قال عبدالله ان الفريق لا يعاني من اي غيابات، ويدرك اهمية المباراة، وقوتها، مضيفا ان الأوراق مكشوفة بصورة كبيرة، ولا يوجد ما هو بعيد عن إدارك الأجهزة الفنية للفريقين.

فهد حمود: عازمون على اللقب

قال لاعب الكويت فهد حمود، ان الأبيض عازم على حصد اللقب، متمنيا ان يقدم الأبيض مع الأخضر ما يليق بسمعة الكرة الكويتية.
واضاف حمود ان التحضير للمباراة النهائية كان كبيرا، وان العمل سيتواصل من أجل حصد اغلى الألقاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى