المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

أغنية مجدَّدة بصوت جاكلين فيرنانديز

حققت النسخة الجديدة من أغنية «أيك دو تين» الهندية التي تعود إلى ثمانينات القرن العشرين، أكثر من 22 مليون مشاهدة على موقع «يوتيوب» خلال ثلاثة أيام فقط، على رغم الهجوم النقدي عليها واستياء عشاق الأغنية القديمة منها، وفق موقع «بي بي سي».
أطلقت هذه الأغنية للمرة الأولى عام 1988 وأثارت اهتمام الجمهور، ومنحت مغنيتها مادهوري ديكسيت شهرة كبيرة ودفعتها إلى مقدم نجوم السينما الهندية. بيد أن النسخة الجديدة من الأغنية التي أدتها جاكلين فيرنانديز وبثت على «يوتيوب» في 19 آذار (مارس)، لم تحظ بإعجاب عشاق الأغنية الأصلية. وأطلقوا هاشتاغ #ekdoteen على موقع «تويتر»، وهو اسم الأغنية نفسها، عبروا فيه عن عدم رضاهم عن الأغنية الجديدة.
واتهم أحد المستخدمين بوليوود بمحاولة تدمير طفولته والعبث بذكرياته الجميلة، من خلال الأغنية الجديدة التي لا تشبه القديمة.
وشن بعضهم هجوماً على جاكلين فيرنانديز، وهي ممثلة وملكة جمال سابقة لكنها تنحدر من أصول مختلفة، فوالدها ماليزي ووالدتها سريلانكية. وتساءلت مستخدمة أخرى عن أسباب السماح لفيرنانديز بتدمير أغنية كلاسيكية شهيرة مثل «أيك دو تين». واتهمت أخرى جاكلين بمحاولة إغراء المشاهدين من دون تقديم أي قيمة، وقالت إن سر نجاح الأغنية السابقة أن مادهوري لم تكن مجرد وسيلة إغراء.
وتترجم كلمة «إيك دو تين» من اللغة الهندية إلى «واحد، اثنان، ثلاثة»، وتصف كلمات الأغنية امرأة تعد الثواني بينما تنتظر رؤية حبيبها. وما زالت الأغنية المتفائلة تحظى بأهمية وشعبية كبيرتين في قائمة الأغاني الشعبية الهندية، وتتخطى شهرتها الهند إلى بلدان أخرى في المنطقة.
ورأى بعضهم في الأغنية الجديدة تنافساً بين مادهوري ديكسيت وجاكلين فيرنانديز. حتى أن نارفيكان تشاندرا مخرج فيلم «تيزاب» عام 1988 الذي ظهرت فيه الأغنية، أعلن أنه غير راض عن النسخة الجديدة ويخطط «لاتخاذ إجراء» ضد صانعيها.

جاكلين فيرنانديز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى