المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

أكثر من ٤١٨ الف مستفيد من خدمات العيادات الخارجية والافتراضية بطبية مكة منذ مطلع عام ٢٠٢٢

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

استقبلت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة عضو تجمع مكة الصحي اكثر من ٤١٨٣٦٣ الف مستفيد عبر عياداتها الخارجية و العيادات الافتراضية لمرضاها والمستفيدين من خدماتها التخصصية المختلفة منذ مطلع عام ٢٠٢٢ وحتى نهاية شهر اغسطس ٢٠٢٣.

وفي التفاصيل، أوضحت المدينة الطبية حسب أحدث إحصائية بأن عياداتها الخارجية استقبلت منذ مطلع عام ٢٠٢٢ وحتى نهايته ٢٤٥٢١١ مستفيداً وللفترة منذ مطلع عام ٢٠٢٣ وحتى نهاية شهر اغسطس الماضي ١٦٧٢٥٥ مستفيداً. وتشمل العيادات الخارجية على ٣ مباني ١ و٢ إضافةً الى مركز الاورام حيث بلغ اجمالي عدد العيادات الاسبوعية ٧٥٤ عيادة بجميع التخصصات الطبية والتخصصية إضافة الى خدمة العيادات الافتراضية والتي استفاد منها منذ بداية ٢٠٢٢ وحتى نهاية شهر اغسطس الماضي ما يقارب ٥٩٠٠ مستفيداً ، وخدمة العيادات الافتراضية تكون باتصال مرئي يعتمد فيه على منصة اناة وصحتي بين الطبيب والمريض تشمل جميع التخصصات العامة والدقيقة التي تنطبق عليها المعايير في الخدمة والهدف من ذلك توفير الوقت والجهد على المستفيدين والمنشأة في ظل استقبالها للعديد من المرضى من خارج مدينة مكة المكرمة.

وأضافت، بأنه يتم العمل والاشراف على وضع الخطة المتكاملة للعيادات الافتراضية وتنفيذها فريق عمل متكامل من الإداريين والأطباء المختصين، حيث تتيح للمرضى الحصول على كامل حقوقهم في الخدمة الصحية المقدمة وبكل يسر وسهولة، ويتم بعد ذلك صرف الدواء لهم وايصاله لمنازلهم عبر شركات الشحن مجانا.

وأبانت المدينة الطبية بأن مركز الخدمات التكاملية بالعيادات الخارجية حقق نجاحاً مميزاً كان له بالغ الاثر في تحسين تجربة المرضى والتي تعد أحد توصيات ومخرجات المجلس الاستشاري للمستفيدين من خدمات المدينة الطبية وذلك لإنهاء معاناة المرضى والمستفيدين من قطع المسافات الطويلة بين اروقة المدينة الطبية. وتقوم رسالة ورؤية المركز على تكوين ثقافة جديدة للخدمات المقدمة لتحسين وتطوير تجربة المريض وصناعة التميز في تقديم خدمة جديدة للمستفيد بإتقان وجودة عالية.

والجدير بالذكر أن المدينة الطبية استمرت في تقديم خدمة العيادات الافتراضية خلال فترة مرابطة الحج وقدمت أكثر من ٧٦٠ موعداً تسهيلاً وتيسيراً للمرضى خلال موسم الحج وللمرضى القاطنين خارج مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى