المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ألفا ريال غرامة الإعلانات المخالفة بشوارع الدمام

أصدر أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع الدوريات الأمنية، تعميماً يقضي بمنع الإعلانات والملصقات بكل أنواعها على الإشارات المرورية وإنارات الطرق، وتوعدت بفرض غرامات مالية على المخالفين تصل إلى ألفي ريال.

وقال المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة محمد الصفيان، إنه تم منع وضع الإعلانات في الأماكن العامة لأنها تشوه الممتلكات العامة، وفرض الغرامات الصارمة في حق المخالفين، بغرامات مالية تصل إلى ألفي ريال وفق لائحة الغرامات والجزاءات حسب نوع المخالفة، .

وأوضح أنه على الرغم من الجهود التي تبذلها الأمانة بإزالة الإعلانات أو إعادة طلاء الجدران أو اللوحات، إلا أن المعلنين يعاودون وضع إعلاناتهم متناسيين تشويه المنظر العام، وتصرفهم غير الحضاري.

وبحسب لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية، يعد تشويه جدران الأبنية أو الأسوار بالكتابة أو الرسم أو خلافه أو استخدامها للأغراض الإعلانية مخالفة تصل غرامتها من 200 ريال كحد أدنى إلى 500 ريال كحد أعلى.

كما تشدد اللائحة على إصلاح الضرر على نفقة المتسبب، ويغرم من يلصق الإعلانات أو لافتة دعائية قبل الحصول على رخصة بغرامة من 500 ريال كحد أدنى إلى 2000 ريال كحد أعلى، مع إزالة المخالفة على نفقة المعلن، أو استيفاء الرسم ابتداء من تاريخ وضع اللوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى