المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمانة الاحساء تؤهل 17 طالباً من جامعة الملك فيصل لسوق العمل

سعد المالكي - الاحساء

تعزيزاً لاوجه الشراكة والتعاون بين أمانة الاحساء وجامعة الملك فيصل ، وتدعيماً لتطوير قدرات وكفاءات طلبة الجامعة بجوانب الصحة العامة للافراد والمنشآت ، نفذت الأمانة ممثلة في وكالة الخدمات ” الإدارة العامة لصحة البيئة ” تدريباً تعاونياً لـ 17 طالباً بكلية العلوم الطبية التطبيقية ، وتم تقسيمهم الى مجموعتين في فترة تدريب امتدت الى 4 أسابيع .

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة الدكتور قاسم الهزوم أن البرنامج استهدف تقييم اهتمامات الطلاب المهنية في مجال تخصصهم، وتمكين الكليات من تقييم الإعداد الأكاديمي للطلاب .

منوهاً الى ان فترة التدريب تعد مرحلة الانطلاق من التعليم النظري إلى التطبيق العملي حيث تهدف أمانة الاحساء الى المساهمة في تعزيز وتطبيق المهارات العلمية والتطبيقية والمهنية المكتسبة لهم، وتمكينهم من الموائمة بين الحصيلة العلمية والمهارات المهنية تحقيقاً لاكسابهم الخبرات في بيئة العمل.

يُذكر أن الامانة تقوم وبصفة سنوية بتدريب الطلاب في مختلف الأقسام والمعامل في مختبر سلامة الغذاء والذي يضم أجهزة وتقنيات حديثة في التشخيص المعملي، بوجود كوادر فنية متخصصة تمتلك المهارة العالية في الفحوصات المخبرية ، والتعرف على الإجراءات المتبعة داخل المختبر منذ لحظة دخول العينات وحتى ظهور النتائج ، ويتم ذلك وفق معايير الجودة والأمان الحيوي داخل المختبرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى