المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمانة الشرقية بمشاركة لجنة نهل الرمال تضبط 128 معدة مخالفة تقوم بنهل وتجريف الرمال من الأماكن الممنوعة بغرب الدمام*

زهير بن جمعه الغزال

(تمكنت أمانة المنطقة الشرقية، خلال النصف الأول من هذا العام، من ضبط 45 شاحنة، و83 شيول وحفار وبلدوزر، قاموا بتجريف الأراضي ونهل الرمال؛ في عدد من المناطق الممنوع نهل الرمال منها، وفي أوقات متفرقة خلال اليوم، وذلك ضمن الحملات التي تُنَفّذها بلدية غرب الدمام، لمداهمة مواقع التعدي على الرمال، بمشاركة لجنة نهل الرمال، والمكونة من شرطة المنطقة الشرقية، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، والإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
من جانبه أوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فايز بن سرحان الشمري، بأنه تم ضبط المعدات، واستدعاء مُلاك تلك الشاحنات والمعدات التي يتم رصدها، وجرى العمل على إنهاء الإجراءات النظامية بحق المخالفين، وتطبيق العقوبات بحقهم حسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.
وأكد المهندس فايز الشمري على عدم التهاون في رصد وضبط مخالفي نهل الرمال في جميع الأحوال وتطبيق النظام بحقهم، وعدّ هذا النهل تعديا على الممتلكات العامة يستوجب العقوبة، وأن البلدية تبذل جهوداً كبيرة مع الجهات ذات العلاقة في هذا المجال.
كما أكد على استمرار البلدية في عمليات ضبط “نهل الرمال”، وضبط المخالفين، وتطبيق العقوبات والجزاءات النظامية المترتبة على ذلك، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
ودعا المهندس فايز الشمري، أصحاب الشاحنات عدم التعدي على الممتلكات العامة وتجريف الرمال ونهلها بطريقة مخالفة، وذلك لتفادي الوقوع في المخالفات، كما أهاب بالجميع التعاون مع البلدية والابلاغ عن المخالفات من خلال مركز 940 لمعالجتها.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى