المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمانة الشرقية: تطلق غدا الجمعة بطولة الشرقية للفروسية “عز وهيبة”.. وبمشاركة أكثر من 150 فارس

تفتتح أمانة المنطقة الشرقية غدٍ الجمعة الموافق 25/04/1439هـ، بطولة الشرقية للفروسية “عز وهيبة”، والتي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في شاطئ العزيزية في محافظة الخبر، وتستمر لمدة 9 أيام.

وبهذه المناسبة عبر معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي أحمد بن فهد بن سلمان، على دعمهما المتواصل لمثل هذه المناشط والفعاليات التي تهم شريحة كبيرة من المجتمع وخاصة فئة الشباب والمهتمين في مجال رياضة الفروسية.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المشرف العام على البطولة  المهندس فهد بن محمد الجبير في ( بيان صحافي ): أن أمانة المنطقة الشرقية، تطلق بطولة الشرقية للفروسية (عز وهيبة) في نسخته الثانية على شاطئ العزيزية بمحافظة الخبر ، وذلك ضمن سلسلة من المهرجانات والفعاليات التي أطلقتها الأمانة مع بدء إجازة منتصف العام الدراسي في مختلف مناطق ومحافظات المنطقة .

وأبان الجبير :” تقام بطولة الشرقية الفروسية على شاطئ العزيزية، وتمتد على مدار ٩ أيام ؛ وتحتضن في الثلاثة أيام الأخيرة نهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد ” .

وأضاف؛” يشارك في المهرجان أكثر من 150 فارساً ومالكاً للخيل من المنطقة الشرقية، إضافة إلى مشاركة عدد من اسطبلات الخيل من الرياض، وجدة، والمنطقة الشرقية.

وحول الفعاليات، أوضح المهندس فهد الجبير :” أن البطولة تتضمن  عدد من الفعاليات المتنوعة كمنافسات التقاط الوتد، وقفز الحواجز ومزاداً للخيول العربية، إضافة إلى عرض لجمال الخيول، وفعاليات مصاحبة مثل معرض الفنون، ومعرض للطفل، ومنطقة خدمات عامة.

مشيراً إلى أنه تم تجهيز أرض بمساحة كبيرة لإقامة البطولة، و تخصيص أماكن للعائلات والشباب إضافة إلى توفير جميع الخدمات العامة وكذلك منطقة للمطاعم والمسرح .

وأشار الجبير الى أنه سيتم إقامة بطولة وطنية لالتقاط الأوتاد، والتي تشارك فيها خمس فرق من جميع أنحاء المملكة، إضافة الى مشاركة أفضل الفرسان، حيث تتنافس فيها الجياد على المراكز الأولى في الفئات؛ لتدخل الخيل الفائزة المنافسة على البطولة في اليوم الأخير؛ لافتاً إلى مشاركة محكّمين دوليين في لجنة التحكيم التي تضم نخبة من الحكام الذين سبق لهم المشاركة في عدد من البطولات المحلية والخارجية.

من جهة ثانية أكد رئيس بلدية محافظة الخبر رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة المهندس سلطان بن حامد الزايدي، انتهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات لإقامة البطولة، التي تتزامن مع نهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد، و يشارك فيها كل من الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة النرويج والمملكة الأردنية، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيتم إقامة نهائيات كأس العالم في نفس المكان الذي ستقام فيه بطولة الشرقية للفروسية آخر ثلاثة أيام من بطولة الشرقية للفروسية .

ولفت الزايدي إلى أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجه في وقت سابق بالاستعداد والتحضير لإقامة هذه البطولة بالشكل المناسب خاصة أنها تتزامن مع حدث عالمي رياضي هام وهو تصفيات كأس العالم للالتقاط الأوتاد،  موضحا أنه تم تشكيل العديد من اللجان بهدف التحضير والتجهيز لها الحدث الرياضي، والذي من المتوقع أن يشهد اقبالا كبير من قبل المهتمين برياضة الفروسية وكذلك من قبل الزوار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى