المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمانة الشرقية تقدم برنامج تدريبي للطلاب حديثي التخرج

مرفت طيب _ الشرقية

نفذت أمانة المنطقة الشرقية مؤخرا برنامج تدريبي لعدد من الطلبة خريجي الجامعات والكليات والمعاهد، من خلال إدارة الموارد البشرية، حيث تم تزويدهم بالمهارات اللازمة لتأهيلهم في سوق العمل .
وأوضح مدير عام الموارد البشرية الأستاذ جمال بن عبدالله السليمان: أنه تم وضع برنامج تدريبي لخريجي الجامعات والكليات والمعاهد بهدف إكساب الطلبة القدرات والمهارات العملية في مجالات العمل المختلفة والتدريب على التكيف والتعامل مع بيئة العمل.
ولفت الى أن البرنامج يهدف الى نقل الطلّاب المتدربين من مستوى المعرفة المحدود إلى مستوى أفضل يمكنهم من مُمارَسة الخدمة بشكل مستقل في المستقبل، كما أنّ التدريب الميداني يمثل العمليات التي تتم من خلالها ممارسة الأعمال الميدانيّة باستخدام مجموعة من الأُسُس، وذلك بهدف مساعدة الطالب على اكتساب المعارف المختلفة والخبرات الميدانيّة والادارية والمهارات الفنية .
وأشار بأنه خلال العام الماضي تم تدريب عدد 149 طالب وطالبة ما بين خريجي جامعات ومعاهد وكليات، بحيث يساهم ذلك بشكل كبير في النمو المهني للطالب من خلال الربط بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي، بالإضافة إلى الالتزام التام بمنهج تدريبي يتم تطبيقه .
وقال إن هذا البرنامج يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الأمانة وقطاع التعليم ومن باب مسؤولية الأمانة الاجتماعية من خلال تقديم برامج تدريبية تفيد الطلبة حديثي التخرج في سوق العمل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى