المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

أمانة الشرقية تكشف على أكثر من 1700 صالون حلاقة, و تغلق ٦٢ صالون في كافة البلديات التابعة والمرتبطة

قامت أمانة المنطقة الشرقية خلال حملتها الميدانية المكثفة على صالونات الحلاقة الرجالية بالكشف على أكثر من ١٧٠٠صالون حلاقة في مختلف بلديات الأمانة التابعة والمرتبطة، وذلك خلال الأسبوع الماضي، فيما تم إغلاق٦٢ منشاة خاصة بالحلاقة الرجالية لمخالفتها الاشتراطات الصحية. 

وأوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح بن عبد العزيز الملحم في (تصريح صحافي) أن أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بوكالة الخدمات “الإدارة العامة لصحة البيئة”، وجهت البلديات التابعة والمرتبطة في أمانة المنطقة الشرقية لتكثيف الجولات الميدانية، لصالونات الحلاقة الرجالية،  و ذلك إنفاذا لتوجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية بعمل حملات دورية على المنشآت  للتأكد من الاشتراطات الصحية داخلها. 

وأضاف الملحم:” تم تكثيف الحملات الرقابية على صالونات الحلاقة الرجالية خلال الأسبوع الماضي، والتي شارك فيها حوالي ٨٠ مختص، بهدف التأكد من سلامة الأدوات والتجهيزات المستخدمة، والتأكد من استخدام الأمواس ذات الاستعمال الواحد و مدى التزام هذه المنشآت بمعايير النظافة داخل المنشأة والمنطقة المحيطة، بالإضافة إلى التأكد من حصول العاملين على شهادات صحية و خلوهم من  الأمراض. وتابع :” كما هدفت الحملات التفتيشية للتأكد من حصول المنشآت على تراخيص مزاوله للنشاط واكتمال الاشتراطات الصحية والفنية بالمنشأة بالإضافة إلى سريان ترخيصها،  بالإضافة إلى توعية جميع المسؤولين والعاملين في المنشآت بأهمية تطبيق الاشتراطات الصحية من لائحة صالونات الحلاقة.

وكشف المهندس الملحم عن استهداف الفرق الميدانية في البلديات التابعة والمرتبطة بالأمانة أكثر من ١٧١٦حلاقة رجالي تم إنذار المخالف منها، فيما تم إغلاق ٦٢ منشاة مخالفة. 

ودعا وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح بن عبد العزيز الملحم جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، عن طريق خدمة 940 والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات، مشيرة الى أنها طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج (بلاغاتي) على الأجهزة الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى