المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمانة العاصمة المقدسة تضبط موقعاً مخالفاً لتقديم الشيش والمعسلات بالراشدية

 

مرفت طيب _مكة المكرمة

ضبطت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الشرائع الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة حوشاً شعبياً في حي الراشدية يتم استغلاله لتقديم الشيش والمعسّلات للمرتادين.

وأشارت بلدية الشرائع إلى مصادرة 20 شيشة واتلاف 57 كجم من مشتقات التبغ، وإغلاق الموقع وتطبيق لائحة الجزاءات والغرمات البلدية.

من جانب آخر تواصل بلدية العتيبية الفرعية رفع مخلفات البناء ونواتج الحفر بمخطط الحمراء بمكة المكرمة، لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة.

وشددت البلدية على ضرورة نقل مخلفات البناء والهدم في الأماكن المخصصة لها والتعاقد مع الناقلين المؤهلين تجنباً لتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

كما نفذت بلدية المسفلة الفرعية بمشاركة الإدارة العامة للنظافة 12 جولة رقابية لإزالة الجلسات الخارجية وحواجز السيارات المخالفة، واسفرت الجولات الرقابية عن إزالة 14 موقعاً ومصادرة 800 كجم.

إلى ذلك تكثف بلدية الشوقية الفرعية جولاتها الميدانية على المنشآت والمحال المتعلقة بالصحة العامة، ووقف المختصون بالرقابة الصحية على 135 محلاً، حيث بلغ عدد المحلات المخالفة 45 محلاً، أُغلق منها 13 محلاً، وتم مصادرة 122 كجم من المواد الغذائية التالفة، وجرى اخذ التعهد على 7 محلات بتصحيح أوضاعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى