المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمانة العاصمة المقدسة تعالج التشوه البصري

مرفت طيب _مكة المكرمة

كثفت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، جولاتها المستمرة على المباني “تحت الإنشاء” لإزالة مخلفات البناء بها، وذلك ضمن مبادرة معالي أمين العاصمة المقدسة “مكة بلا مخلفات بناء” لإزالة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بمكة المكرمة.

وألزمت الفرق الرقابية في بلدية الشوقية مُلاك المباني “تحت الإنشاء” برفع المخلفات وإزالة المواد الخاصة بالبناء من الأرصفة والطرق المحيطة بمنطقة البناء، وتطبيق اشتراطات السلامة، والتعاقد مع الناقلين المؤهلين تجنباً لتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

من جانب آخر واصلت بلدية العتيبية الفرعية حملاتها الرقابية لإزالة المظلات والمواقف العشوائية للسيارات، والتي تؤدي إلى إشغال المواقف بصورة غير نظامية وتشويه المنظر العام ، مؤكدة أن الإحداثات العشوائية خارج نطاق الأملاك يعد مخالفة صريحة ويتم التعامل معها حسب الأنظمة واللوائح البلدية.

وأكَّدت الأمانة فرض الغرامات المالية والعقوبات على غير الملتزمين في مجال البناء والإنشاء، والتقيد بالإجراءات النظامية الواضحة للتخلص السليم من المخلفات والحد من ظاهرة المظلات العشوائية للسيارات، داعيةً المواطنين إلى التعاون لتحقيق أهداف الحملات من خلال الإبلاغ عن المخالفين عبر رقم البلاغات الموحد (940) وقنوات الأمانة الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى