المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمانة العاصمة المقدسة : تغلق (44) مستودعًا مخالفًا وتتلف (20) طن مصادرات

مرفت طيب- مكة المكرمة

أغلقت اللجنة المشتركة للكشف على المستودعات العشوائية (44) مستودع لمخالفتها للاشتراطات المتعلقة بكود البناء السعودي واشتراطات السلامة بالموقع وغير مرخص لها بمزاولة النشاط ، وذلك خلال حملاتها التي نفذتها مؤخرًا بالعاصمة المقدسة والمراكز التابعة لها.

وأشار وكيل أمين العاصمة المقدسة للبلديات المهندس عبدالله بن خميس الزايدي ، إلى أن اللجنة المشتركة قد شكلت عملا بتوجيه امارة منطقة مكة المكرمة ويشارك في اعمال اللجنة سبع جهات برئاسة امانة العاصمة المقدسه ممثلة
في وكالة البلديات وعضوية ( الدفاع المدني – وزارة التجارة – الكهرباء – الشىرطة – البلدية الفرعية) , وقد قامت اللجنة بجولاتها الرقابية والميدانية لمتابعة المستودعات والتأكد من مطابقتها للإشتراطات والحد من العمل العشوائي المخالف ، كما اسفرت عن إغلاق ( 44 ) مستودع لمخالفتها اشتراطات كود البناء السعودي , وتعمل بطرق غير نظامية، وبعد معاينتها اتضح بأنها تفتقر إلى أدنى اشتراطات ومعايير السلامة العامة، وجرى التعامل معها وإغلاقها ، لما تشكله خطورة على سكان الموقع، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.
من جهة أخرى, قام مراقبو بلدية جنوب مكة الفرعية وبالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة وبمشاركة الجهات الأمنية بحملة على مواقع مباسط بيع الأعلاف والكراتين المخالفة، وذلك ضمن جهودها في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري وفق خطط المعالجة الشاملة التي تعمل بها أمانة العاصمة المقدسة، وأسفرت الحملة عن إتلاف (20) طن من الكراتين والموكيت القديم , كما تم إشعار المخالفين بنقل تريلات الأعلاف من الموقع .
كما قامت الفرق الرقابية التابعة لبلدية العتيبية الفرعية أثناء جولاتهم بظبط ورشة لإصلاح السيارت مخالفة داخل حي سكني , وتم على الفور إغلاق الموقع وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية .
وفي سياق متصل قامت بلدية المعابدة الفرعية بحملات مكثفة ضمن جهودها الرقابية على الورش الصناعية بشارع الحج , ونتج عنها إغلاق (4) ورش وتغريم (28) ورشة للحدادة والنجارة مخالفة للأنظمة وجرى تطبيق لائحة الغرامات البلدية .
كما قامت فرق بلدية العمرة الفرعية وضمن جولاتها الرقابية برصد حوش سكراب مخالف للأنظمة ويقع في منطقة بئر الغنم , وتم على الفور إغلاق الموقع وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين .
من جهتها شددت بلدية الشوقية الفرعية الرقابة الميدانية على منطقة المستودعات ضمن نطاقها الإشرافي , وتم رصد وضبط مستودع مخالف لتخزين قطع غيار المركبات , وغير مهيأ للغرض المخصص له , وتم إلزام المالك بسرعة تفريغه من المحتويات الموجوده به وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحقه .
وأكدت وكالة البلديات بأمانة العاصمة المقدسة، أن الجولات الرقابية الميدانية مستمرة ومتواصلة على جميع المواقع والمستودعات التي تقع في نطاق البلديات الفرعية، مشيرةً إلى تكثيف الحملات وتشديد الرقابة والمتابعة الميدانية، بهدف إزالة أي مخالفات أولًا بأول، وعدم التهاون في تطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى