المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمانة العاصمة المقدسة تنفذ حملات ميدانية لمعالجة التشوه البصري بالشوقية

مكة المكرمة _ مرفت طيب

نفذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة حملة ميدانية لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري ضمن نطاقها الاشرافي.
حيث قامت الفِرق الرقابية في البلدية بإزالة 38 لوحة إعلانية ودعائية عشوائية مخالفة للأنظمة والاشتراطات البلدية التي توضع بغرض الدعاية والإعلان على الشوارع والأرصفة، مشيراً أن اللوحات وضعت بطريقة عشوائية في عدد من المواقع وأنها متفاوتة الأحجام بين كبير ومتوسط وصغير تمت إزالتها كونها غير مستوفية للاشتراطات الفنية ومشوه للمنظر العام.

واستكمالاً لأعمال معالجة التشوهات البصرية تمكن مراقبو بلدية الشوقية بالتعاون مع شركات الخدمات رفع أكثر من 120 حاجز خرساني غير مستفاد منه مهمل ومشوه للمظهر العام يؤدي إلى إشغال المواقع العامة بصورة عشوائية وبطرق غير نظامية في الشوارع والطرق العامة بالأحياء السكنية.
وأشارت البلدية إلى أن تلك الأعمال جاءت ضمن جهود الأمانة لإزالة مظاهر التشوه البصري وذلك عبر تكثيف الأعمال الرقابية لمنع السلوكيات الغير حضارية.

وأكدت الأمانة أنها تعمل جاهده على معالجة التشوه البصري وتسعى لتعزيز الوعي والسلوك الحضاري وحماية المرافق والطرق العامة، داعية الجميع بضرورة التعاون بالإبلاغ عن المخالفات او الملاحظات عبر الرقم الموحد 940 أو من خلال مواقع التواصل الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى