المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمانة جدة تتعقب الباعة الجائلين وتضبط 3 طنً خضروات والمشروبات الرمضانية

سعد المالكي - جدة

أسفرت جهود الرقابة الميدانية لأمانة محافظة جدة في تعقب الباعة الجائلين ومكافحة الظواهر السلبية على الطرق الرئيسة وداخل الأحياء السكنية خلال شهر رمضان، عن إتلاف عدد من البسطات العشوائية ومصادرة أكثر من 3 طن من الخضار والفاكهة.

بالإضافة لـ 141 لتر من المشروبات الرمضانية مجهولة المصدر بنطاقي الصفا وأبحر.

وأوضحت الأمانة أنه في إطار الجهود التي تستهدف مكافحة “البيع العشوائي” ورصد المخالفات المتعلقة بـالصحة العامة تمكنت الفرق الرقابية من ضبط بسطات عشوائية في الشوارع الرئيسة بأحياء الصفا وأبحر .

حيث واصلت بلدية الصفا الفرعية أعمال الرقابة المكثفة على مواقع تواجد الباعة الجائلين في عدد من الشوارع بنطاق الفرع شملت منطقة سوق الخضار.

حيث تمكنت من مصادرة قرابة 3 طن من الخضروات والفاكهة التي كانت تعرض للمستهلكين عشوائيًا وسط بيئة تفتقد لجميع الاشتراطات الصحية.

وفي ذات السياق صادرت بلدية أبحر الفرعية خلال الأيام الماضية نحو 15 من صناديق للخضروات والفاكهة والتي جرى ضبطها في عدد من الشوارع الرئيسية وداخل الأحياء السكنية، وتم تسليمها للجمعيات الخيرية.

كما تمكنت بلدية أبحر من ضبط عدد من البسطات العشوائية ومصادرة 141 لتر من المشروبات الرمضانية “السوبيا”.

وتؤكد أمانة جدة مواصلة جهودها في مكافحة “البيع العشوائي” بتنفيذ جولات رقابية لرصد وإزالة الباعة الجائلين والبسط المخالفة في المواقع التي تشهد تواجد الباعة.

وتشكر الأمانة المواطنين على تعاونهم ومساهمتهم في تحسين الخدمات بالإبلاغ عن المخالفات خلال تطبيق بلدي أو عبر رقم البلاغات الموحد 940.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى