المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

أمريكا ترسل مساعدات لأفغانستان وكولومبيا ومنغوليا للتصدى لوباء كورونا

قدمت الولايات المتحدة أكثر من 30 مليون دولار أمريكى من المساعدة المالية لأفغانستان وكولومبيا ومنغوليا كجزء من جهود التصدى لوباء كوفيد-19، من خلال وكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية ووزارة الخارجية الأمريكية.

يشمل هذا المبلغ 6ر15 مليون دولار أمريكى لأفغانستان لدعم المراقبة وتحسين المختبرات وإدارة الحالات والوقاية من العدوى ومكافحتها وإشراك المجتمع والمساعدة التقنية، بالإضافة إلى 5 ملايين دولار أمريكى للمجتمعات النازحة نتيجة تفشى فيروس كورونا، وفقا لما جاء على الموقع الإلكترونى لحلف شمال الأطلسى (الناتو) اليوم الخميس.

وتشمل المساعدة أيضًا 6ر12 مليون دولار أمريكى لمساعدة جهود السلطات الكولومبية بما فى ذلك المراقبة وتوفير إمدادات المياه والصرف الصحى وإدارة الحالات ودعم السلطات المحلية والمجتمعات المحلية.

كما يضم المبلغ 2ر1 مليون دولار أمريكى لمساعدة منغوليا فى إعداد أنظمة المختبرات وتفعيل اكتشاف الحالات والمراقبة القائمة على الأحداث ودعم الخبراء التقنيين للاستجابة والتأهب.

جاءت هذه المساعدات استجابة لطلبات الدول الثلاث التى تقدمت بها من خلال مركز الأوروبى الأطلسى لتنسيق الاستجابة للكوارث التابع لحلف الناتو، وهذا المركز هو آلية الاستجابة الرئيسية للكوارث للناتو ويعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وينسق الطلبات من حلفاء الناتو وشركائه، بالإضافة إلى عروض المساعدة للتعامل مع عواقب الأزمات الكبرى مثل جائحة وباء كوفيد-19.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى