المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمير الجوف: لجان لفحص البنى التحتية لـ«الإسكان»

المصدر صحيفة عكاظ

وجه أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة في كل محافظة تضم الجهات الحكومية المعنية لمتابعة أعمال البنية التحتية بعد استلام مواقعها من قبل وزارة الإسكان، مطالباً فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمتابعة التعديات وعدم التهاون مع المخالفين وتنفيذ قرارات اللجان المبنية على الأوامر السامية في هذا الجانب. وشدد على أهمية سلامة مرتادي طرق المنطقة، موجها بإيجاد الحلول للتقاطعات المهمة ومعالجة الطريق المؤدي إلى فرع جامعة الجوف حفاظا على سلامة الطلاب ومنسوبي الجامعة.

واستعرض خلال ترؤسه أمس اجتماعا بمديري الإدارات الحكومية ضمن زيارته التفقدية لمحافظة القريات، أبرز الخدمات البلدية بالمحافظة وآليات دعمها للقيام بالأعمال الذاتية ودعم مشروع أنسنة وسط البلد ليتم تطوير تلك المنطقة، وإمكانية رفع فئة بلدية القريات إلى «أ». وبحث الاجتماع المشاريع الصحية في المحافظة وجهود التصدي لفايروس كورونا الحديث والتدابير التي تم اتخاذها للقادمين عبر المنافذ البرية والجوية التابعة للمنطقة وتفعيل المحجر الصحي، وإمكانية تطوير وحدة القلب في مستشفى القريات العام وتحويله إلى مركز مستقل ومتخصص بأمراض القلب. وتناول الاجتماع مشاريع وزارات النقل والإسكان والتعليم.

من جهة أخرى، استعرض أمير الجوف خلال اجتماعه أمس بالقيادات الأمنية بالمنطقة، بقاعة الاجتماعات بمقر قيادة حرس الحدود بمحافظة القريات، إنجازات القطاعات الأمنية خلال الفترة الماضية، والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحقيق الأمن والأمان للمواطن والمقيم.

من جهة ثانية، وجه أمير الجوف بلدية القريات بحصر جميع الأراضي المنفكة عن الملكية الخاصة على امتداد الطريق الدولي والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرحها والإفادة بما يتم خلال شهر من تاريخه، مؤكداً سحب مشروع المنشأة الرياضية المتعثر بالقريات من المقاول المنفذ، وجار ترسيته على مقاول آخر مع متابعة لجنة المشاريع لذلك. جاء ذلك خلال ترؤسه أمس، اجتماع المجلسين المحلي والبلدي بالقريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى