المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمير الرياض يرعى حفل الزواج الجماعي السابع بجمعية إنسان 29 أكتوبر الجاري

عبدالله بن صالح – الرياض

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض ـ رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض ” إنسان ” حفل الزواج الجماعي لأبناء إنسان في دورته السابعة تحت شعار “فرحة عريس” ، وذلك يوم الأحد 29 ـ أكتوبر الجاري (في فندق جي دبليو ماريوت الرياض عند تمام الساعة الثامنة مساء،) وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز ـ نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الإدارة، ورئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية، وأعضاء مجلس الإدارة والعرسان وكبار الداعمين والمدعوين ووسائل الإعلام.

أوضح ذلك أ.محمد بن سعد المحارب مدير عام الجمعية وقال ” سوف تحتفي الجمعية بإذن الله بزفاف 264 من أبناء وفتيات إنسان، وذلك يومي الأحد والاثنين ( 29 ـ 30) أكتوبر الجاري 2023 ، حيث سيقام حفل زواج الأبناء يوم الأحد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ، رئيس مجلس الإدارة ، يتم من خلاله زفاف 100 من الأبناء فيما سيقام حفل مماثل يوم الاثنين لفتيات إنسان برعاية صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، تزف من خلاله 164 فتاة إلى بيت الزوجية ، بحضور الداعمات والمدعوات والمهتمات بالشأن الاجتماعي.

وأضاف المحارب يعد تنظيم حفل الزواج الجماعي في إنسان ضمن اهتمام الجمعية بالبرامج التنموية والتأهيلية الاجتماعية للمستفيدين ، وانطلاقاً من دورها لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي للأيتام ، وتجويد حياتهم ، ومشاركتهم فرحة العمر، وإدخال السرور والبهجة في نفوسهم . وكذلك الإسهام في توعية المجتمع بأهمية مساعدة الشباب والشابات على الزواج. والمساهمة في تكوين أسر مستقرة، والعمل على تخفيف أعباء وتكاليف الزواج على أبناء وفتيات إنسان .

وأشار المحارب أن الجمعية تنظم دورات استباقية تأهيلية وإرشادية للمقبلين على الزواج من الجنسين وأهم أسس نجاح الزواج، ورفع مستوى ثقافة الزواج بشكل عام لدى المتزوجين مما أدى الى تراجع معدل الطلاق في السنوات الاربع الماضية بين ابناء الجمعية
وفي ختام تصريحه رفع مدير عام الجمعية شكره وتقديره، لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس الإدارة لاهتمامه بأبنائه الأيتام وتلمس احتياجاتهم ، والمساهمة بدعمه المادي والمعنوي وتشجيعه وحضوره لمناسبات الجمعية، ودعمه لكل ما من شأنه خدمة المستفيدين وتحقيق أهدافهم المستقبلية ، ومشاركتهم فرحتهم ، حيث كان لتوجيهاته السديدة الأثر فيما تحقق من استمرارية ونجاح لبرامج ومبادرات الجمعية .

كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير/ أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، نائب رئيس مجلس الإدارة، ورئيس اللجنة التنفيذية ، ومتابعته وإشرافه العام على أعمال وبرامج الجمعية ، وحرصه على تميزها وتحقيق الاستدامة في برامجها .
والشكر موصول لأعضاء مجلس الإدارة والداعمين لحفل الزواج الجماعي في إنسان من أفراد وجهات ، كما هنأ المحارب أبناء وفتيات إنسان المقبلين على الزواج متمنياً لهم حياة سعيدة تنعم بالسكينة والاستقرار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى