المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمير الشرقية: التجربة التعليمية نقلة جديدة

المصدر صحيفة عكاظ

دشن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمس (الأربعاء) المبنى الجديد للجامعة العربية المفتوحة بالمنطقة الشرقية، وتجول في مشاريع الطلاب، وشهد الحفل الخطابي، وشاهد عرضاً مرئياً عن مسيرة الجامعة، وكرم الداعمين.

وأكد أمير الشرقية أن الجامعة أسهمت في نقل التجربة التعليمية إلى مرحلة جديدة، وأكسبت طلابها مهارات ومعارف جديدة، مباركاً إطلاق الجامعة منحة تدريبية للطلبة ذوي الإعاقة السمعية، موضحاً أنها خطوة تساهم في تحقيق مفهوم «التعليم للجميع».

من جانبه، أكد رئيس أمناء الجامعة الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز أن دعم ومتابعة أمير الشرقية كان خلف إنشاء هذا الصرح التعليمي في المنطقة، إذ ذلل كل العقبات أمام الجامعة والتوسع في خدماتها وبرامجها.

وفيما تناول مدير الجامعة في الوطن العربي الدكتور محمد الزكري قصص نجاح لطلاب وطالبات الجامعة، فإن الدكتور علي الشهراني استعرض منجزاتها وطموحاتها.

على صعيد متصل، دشن أمير المنطقة الشرقية أمس (الأربعاء) بمكتبه بالإمارة النسخة 19 من مهرجان ربيع النعيرية.

وأكد أمير الشرقية ما يحظى به قطاع السياحة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن توافد السياح من دول الخليج والعالم يحتم على القائمين على المهرجانات الحرص على أن تكون جاذبة، وتتناسب مع كل فئات المجتمع، ويراعى فيها الاستدامة والاستمرارية، موضحاً أهمية إشراك الشباب والاستفادة من طاقاتهم وإبداعهم في الفعاليات المختلفة، وإتاحة المجال لهم للتعرف على ماضي الآباء والأجداد.

وأكد محافظ النعيرية إبراهيم الخريف أن المهرجان يساهم في التعريف بالموروث الحضاري والتاريخي للمنطقة والمملكة.

من جانب آخر، شهد أمير الشرقية أمس (الأربعاء) توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ومجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، بحضور محافظ الهيئة الدكتور سعد القصيبي. وأكد أن تلك الشراكات تعزز مسيرة التنمية التي تشهدها بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، مبيناً أن المسؤولية الاجتماعية قيمة رسخها قادة هذه البلاد في أقوالهم وأفعالهم، وواصلوا هذا النهج حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الذي أرسى هذه القيمة وجعلها جزءا من «رؤية 2030».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى