المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمير مكة يوجه بالاستفادة من المياه المهدرة والمعالجة

المصدر صحيفة عكاظ

وجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، كافة الجهات الحكومية بالتنسيق مع إمارة المنطقة بوضع خطة عمل وبرنامج زمني لا يتجاوز 3 أعوام لتنفيذ مشروع للاستفادة من المياه المهدرة، والمياه المعالجة، واستخدامها في التشجير والتوسّع في الرقعة الخضراء بمحافظات المنطقة، على أن يبدأ التنفيذ العام الحالي.

ولفت لدى ترؤسه أمس (الإثنين) اجتماعاً في مقر الإمارة بجدة، إلى أن القيادة تحرص على توفير كل ما من شأنه خدمة المنطقة وسكانها، وسخرت لأجل ذلك كافة الإمكانات، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود وتكاملها لتحقيق التنمية في كافة مناحي الحياة.

وشدد الأمير خالد الفيصل على أهمية الاستفادة من المياه المهدرة في تشجير المدن وإنشاء منتزهات وطنية، على أن تتشارك كافة الجهات في ذلك، وأن تتولى الجامعات تنفيذ الدراسات الخاصة بذلك، موجهاً بعقد حلقة نقاش لعرض خطط الجهات التنفيذية أواخر رجب المقبل.

وتخلل الاجتماع استعراض خطط فرع وزارة البيئة والزراعة والمياه بالمنطقة للاستفادة من مياه الأمطار لأغراض التشجير وإنشاء المنتزهات الوطنية، فيما سيتم تنفيذ 9 منتزهات برية في محافظات القنفذة والليث والطائف، كما قدّمت شركة المياه الوطنية نبذة عن أعمالها للإفادة من المياه المعالجة، والاتفاقيات المبرمة مع الأمانات للتوسع في الرقعة الخضراء بمحافظات المنطقة.

من جهة ثانية، استقبل الأمير خالد الفيصل أمس، مدير الإدارة العامة للسجون بمنطقة مكة المكرمة المُعين حديثاً العميد إبراهيم الغامدي. وهنأه بمناسبة تعيينه، متمنياً له التوفيق، مستمعاً إلى نبذة عن الأعمال التطويرية للإصلاحيات، والخطط المستقبلية للمديرية العامة للسجون بالمنطقة، والبرامج والأنشطة التي تستهدف النزلاء وتركزعلى تأهيلهم وتهيئتهم ليكونوا أفرادا فاعلين بعد الإفراج عنهم.

كما استقبل أمير منطقة مكة المكرمة، قائد المنطقة الغربية المعُين حديثاً اللواء الطيار الركن أحمد علي الدبيس، وهنأه بمناسبة تعيينه، متمنياً له التوفيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى