المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

أمين الشرقية في اجتماعه مع الوكلاء ورؤساء البلديات يشدد على ضرورة التركيز لرفع مستويات معالجة البلاغات في خطة معالجة التشوه البصري والرقابة

سعد المالكي – الدمام

(ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم الخميس 28/8/1443هـ، عبر الاجتماع المرئي، بمقر الأمانة مع الوكلاء، والوكلاء المساعدين ورؤساء البلديات ومدراء الإدارات، خطة تحسين المشهد الحضري، ومؤشرات القياس لإنجازات عدد من البلديات لخطة المعالجة، والتي تهدف بدورها لضمان معالجة التشوه البصري في المنطقة، بالإضافة لإنجازات عدد من الإدارات،.

وفي بداية الاجتماع رحب معاليه بالحضور، مشددا على ضرورة التركيز لرفع مستويات المعالجة، منوّهاً لأهميتها وتأثيرها في تحسين المشهد الحضري، وسلامة وأمن البيئة في المجتمع، كما أكّد على ضرورة التعامل مع البلاغات بحزم من قبل رؤساء البلديات، حيث لا يتم إغلاق أي بلاغ إلا بعد معالجته، والتثبت من ذلك من قبلهم، والحرص والتركيز بدقة على الرقابة التي من شأنها أن تخفف على البلدية تبعات أخرى من عناصر التشوه.

عقِب ذلك اطّلع معاليه على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الذي تضمن ملاحظات جودة معالجات تقارير الديوان، وبعض من صور معالجات الديوان، كما تم الإشارة إلى محاور معالجات الأنسنة التي بلغت (88) محوراً، بعدها تم تسليط الضوء على رصد وسائل التواصل الاجتماعي للبلديات، من ثم إحصائيات الرقابة خلال أسبوع، والتي تم من خلالها التنويه على اعتماد تطبيق بلاغاتي كتطبيق معتمد للرقابة، بالإضافة إلى الربط ما بين منصة بلدي وتطبيق “ميدان” لوزارة الداخلية، لرصد بلاغات التشوه البصري، كما تم مناقشة بلاغات التشوه البصري لفترة الثلاث أشهر الماضية.

بعدها اطّلع معاليه على عرض خطة معالجة التشوه البصري لبلدية عريعرة، وبلدية القليب، وبلدية الرفيعة والتي تضمّنت معالجات مخلفات البناء والهدم، والكتابات المشوهة للجدران، وإزالة السيارات التالفة، بالإضافة لمعالجة وضع الحاويات، ودهان بردورات الأرصفة والخطوط الأرضية، وإزالة وتحسين مظهر حواجز الحفريات، ومعالجة حفر الشوارع والتشققات، وصيانة أعمدة الإنارة، وإصلاح الانترلوك وبلاط الأرصفة المتهالكة.

كما تم مناقشة عرض تحديث نظام المعاملات الإلكتروني، الذي تضمّن احصائيات نظام المعاملات الالكتروني الذي وضّح إجمالي العمليات التي تمت منذ تاريخ اطلاقه.

واختتم معاليه الاجتماع بمناقشة مشروع جرد وتقييم الأصول للأمانة والبلديات التابعة والمرتبطة، وعرض معدل الإنجاز لكافة البلديات بالمنطقة. )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى