المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمين عسير يوقع عقود مشاريع بلدية بـ35 مليون ريال

المصدر صحيفة عكاظ

وقع أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي في مكتبه بمقر الأمانة، عددا من المشاريع البلدية والخدمية بالمنطقة، بقيمة تجاوزت تكلفتها 35 مليون ريال مع عدد من الشركات والمؤسسات المتخصصة.

وأوضح الحميدي أن العقود شملت مشاريع للمباني والمرافق البلدية بمحافظة محايل عسير بقيمة بلغت 22.667.000 ريال، ومشاريع تطوير وتحسين الطرق والشوارع والميادين بمحافظة أحد رفيدة بمبلغ 4.999.500 ريال، فيما جاءت مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار في المحافظة بقيمة إجمالية بلغت 7.548.710 ريالات.

وأضاف الحميدي أن تلك العقود تأتي استمراراً وحرصاً من أمانة منطقة عسير على استكمال جميع العقود المخصصة للمشاريع وإنجازها في أسرع وقت ممكن، حتى يستفيد منها المواطن والمقيم بعد الانتهاء منها، مؤكدا أهمية أن تكون كافة المشاريع مطابقة للجودة وإنجازها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لكل مشروع دون أي تأخير، والتأكد من مستوى تنفيذ الخدمات والتشديد على المقاولين المنفذين والمتعهدين على الالتزام بالخطة الزمنية لكل مشروع، والالتزام بتوفير وسائل السلامة المرورية على كافة المحاور والطرق من أجل سلامة مستخدميها، مع أهمية الوقوف ميدانياً لتفقد مستوى الإنجاز على أرض الواقع.

من جهة أخرى، قام مختبر سلامة الأغذية بأمانة منطقة عسير خلال شهر ديسمبر الماضي بتحليل نحو 1543 عينة من الأغذية المختلفة، بهدف الكشف عليها وتحليلها ومقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية، ووصلت نسبة العينات المطابقة فيها إلى 86% فيما بلغت العينات غير المتطابقة 222 عينة بنسبة 14%.

وتم فحص 1225 من عينات العسل وصلت نسبة العينات المتطابقة فيها إلى 85%، ونسبة العينات غير المتطابقة نحو 15%، بينما بلغ عدد عينات الكشف عن متبقيات المبيدات بنحو 261 عشوائية من أسواق الخضروات والمراكز التجارية الشهيرة، وبلغت نسبة التطابق 96% و4% منها غير متطابقة.

يذكر أن مختبر أمانة منطقة عسير مؤهل بكوادر وطنية، ليقوم باستقبال العينات لإجراء فحوصات الكشف عن جودة العسل والكشف عن بقايا المبيدات في الأغذية، والكشف عن المعادن الثقيلة في الأغذية والتربة والمياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى