المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

أول شركة منخفضة التكلفة تسيّر رحلات طويلة بـ«A320neo»

المصدر:الرأي

كشفت «طيران الجزيرة» أنها ستبدأ بتسيير رحلاتها إلى لندن من 27 أكتوبر المقبل، بحيث ستقوم بخدمة العاصمة البريطانية بطائرات من طراز «A320neo» بواقع رحلة كل يوم.
وتعد هذه الانطلاقة أول خط جديد يتم إطلاقه من الكويت إلى المملكة المتحدة في 55 عاماً، وستصل رحلات طيران الجزيرة إلى مطار غاتويك – الصالة الجنوبية في لندن، بحيث يمكن للركاب أخذ قطار غاتويك إكسبريس للوصول مباشرة إلى وسط لندن.
وستقوم الشركة بتسيير رحلاتها يومياً بمواعيد مناسبة تقلع من الكويت في الصباح المبكر، للوصول إلى لندن عند وقت الغداء، أو بعد الظهر أيام السبت.
وتبدأ الأسعار من 60 ديناراً بالاتجاه الواحد على الدرجة السياحية، و125 ديناراً على الدرجة السياحية المميزة، و250 ديناراً على درجة الأعمال.
وقال رئيس مجلس إدارة «طيران الجزيرة» مروان بودي «يسرنا جداً الإعلان عن مواصلة توسعنا في عام 2019، بإطلاق رحلات جديدة إلى العاصمة البريطانية، لندن». وأضاف أنها المرة الأولى التي تقوم بها شركة طيران منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط، بتسيير رحلات ذات المسافات الطويلة بطائرات «A320neo» الجديدة، مؤكداً تطلعه إلى نقل العملاء بين الكويت ولندن التي تعد من الوجهات الأكثر شعبيةً على مدار السنة للمسافرين من السوق المحلي.
من جهته، أعرب السفير البريطاني في الكويت، مايكل دافنبورت، عن سعادته بإطلاق «طيران الجزيرة» هذه الخدمة الجديدة بين الكويت ومطار لندن غاتويك، وهو ما أصبح ممكناً بفضل اتفاقية الخدمات الجوية الجديدة التي تم توقيعها بين البلدين في العام الماضي.
وقال «فيما نحتفل بالذكرى السنوية الـ120 لمعاهدة الصداقة بين الكويت وبريطانيا، من المشجع أن نرى مزيداً من الكويتيين يزورون المملكة البريطانية، ويدرسون في جامعاتها أكثر من أي وقت مضى».
بدوره، ذكر رئيس علاقات الطيران في مطار غاتويك، ستيفن كينغ، أن هذا الخط الجديد خطوة محورية في تعزيز شبكة الرحلات التي تربط مطار غاتويك بالشرق الأوسط، إذ يوفر إمكانات لتوسيع نطاق الأعمال التجارية مع الكويت، والتي تعد بدورها في طليعة قطاعات النفط والخدمات المالية والتكنولوجيا.
وقال إن انضمام «طيران الجزيرة» إلى القائمة الواسعة من شركات الطيران، التي تسير رحلات ذات المدى البعيد من وإلى غاتويك يعد خبراً ساراً، مؤكداً تطلعه إلى الترحيب بها في المطار في شهر أكتوبر.
وستخدم «الجزيرة» لندن بطائرات مكونة من 3 درجات مقسمة إلى درجة الأعمال والدرجة السياحية المميزة الجديدة والدرجة السياحية.
وتوفر درجة الأعمال مقاعد بمساحة أمامية وفرة تبلغ 33 بوصة، بالإضافة إلى 50 كيلوغراماً لوزن الأمتعة المسموح به، وأولوية الصعود إلى الطائرة ووجبة مجانية على متن الطائرة.
كما توفر الدرجة السياحية المميزة مقاعد بمساحة أمامية وفرة تبلغ 31 بوصة، وتبلغ المساحة الأمامية للمقعد فيها 29/‏‏‏30 بوصة.
وتقدّم جميع الرحلات وجبات ساخنة مجانية للمرة الأولى على متن «طيران الجزيرة» لركاب درجة الأعمال والدرجة السياحية المميزة، في حين تتوافر للركاب على الدرجة السياحية مجموعة متنوعة من الوجبات من قائمة «الجزيرة كافيه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى