المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

إحباط تهريب 140 ألف حبة مخدرة داخل باص في “جمرك العبدلي”

تمكن رجال جمرك العبدلي، مساء أمس الاثنين، من إحباط تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة مخبأة بطريقة فنية متقنة في «اكزوز» باص للركاب.

وذكر مدير إدارة الجمرك البري، مشعان الأدعس، إن أحد المفتشين اشتبه في سائق باص خليجي الجنسية قدم من العراق وعليه قام المفتش بإنزال السائق وتفتيش الباص والعثور على مخبأ الحبوب المخدرة”.

وأضاف: تم التواصل مع نائب المدير العام لشؤون المنافذ الشيخ فيصل الصباح، والذي انتقل إلى جمرك العبدلي للإشراف على حصر الحبوب المخدرة التي تم إخفاؤها بطريقة سرية وفنية شديدة التعقيد”، لافتاً إلى أن المهرب قام بمساعدة فنيين بتجزئة «الاكزوز»، بحيث تم تجزأته إلى قسم لإخراج العادم، وقسم آخر أعده كمخزن للحبوب وبحصر المضبوطات تبين أنها تبلغ نحو 140 ألف حبة نوع كبتجون، مشيراً إلى أنه جرى التواصل مع الإدارة المعنية في وزارة الداخلية لاستلام المهرب والمضبوطات لاستكمال التحقيقات والإجراءات القانونية.

وثمن الأدعس دعم مدير عام الإدارة العامة للجمارك، المستشارجمال الجلاوي، لكافة المنافذ الجمركية وحرصه على توفير أحدث الأجهزة المتقدمة ومنح دورات تثقل من خبرات المفتشين ومتابعته لكافة احتياجات الإدارات الجمركية، وكذلك يقظة رجال جمارك العبدلي والذين سبق لهم إحباط العشرات من المحاولات المشابه، محذراً كل من تسول له نفسه تهريب المحظورات بأنواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى