المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

إحباط محاولة تسميم ترامب

كشفت شبكة ««سي إن إن» الإخبارية وصحيفة «نيويورك تايمز» أنه تم إرسال طرد يحتوي على مادة الريسين شديدة السمية، والتي يمكن أن تكون مميتة، إلى البيت الأبيض.
وقالت شبكة «سي إن إن» إن الطرد كان مرسلا إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بينما قالت الصحيفة إن الطرد تم شحنه من كندا. واستشهد المصدران بمسؤولي إنفاذ القانون. ولم ترد أنباء عن أن أحدا قد أصابه ضرر.
وذكرت شبكة «سي إن إن» أن جهاز الخدمة السرية الأميركية، وهو الهيئة التي تحمي كبار المسؤولين، يجري تحقيقات ويطمئن أيضا على الإجراءات الخاصة بشخصيات أخرى تخضع للحماية، لمعرفة ما إذا تم إرسال طرود أخرى أيضا.
إلى ذلك، أجريت اختبارات لتأكيد وجود مادة الريسين، بعد فرز جميع رسائل البريد الخاصة بالبيت الأبيض، وفحصها في منشأة خارج الموقع قبل الوصول إلى البيت الأبيض، وتم التأكد من وجود المادة السامة.
وأشارت إلى أنه تم إجراء اختبارين لتأكيد وجود مادة الريسين السامة في الطرد. يشار إلى أن الريسين هو مركب شديد السمية يتم استخراجه من حبوب الخروع التي تم استخدامها في عمليات إرهابية. ويمكن استخدامه في شكل مسحوق، حبيبات، رذاذ أو حمض.
وفي حالة تناول مادة الريسين فإنه يسبب الغثيان والقيء ونزيف داخلي في المعدة والأمعاء، يليه فشل الكبد والطحال والكلى والموت جراء انهيار الدورة الدموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى