المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

إشادة نيابية بدعوة تعديل نظام اتحاد الكرة

أشاد عدد من النواب بدعوة 11 ناديا رياضيا لعقد جمعية عمومية وتشكيل لجنة مؤقتة بهدف تعديل النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم، في جهود ترمي إلى تصحيح الوضع الرياضي في البلاد ورفع الإيقاف الدولي عن الرياضية الكويتية.
وعبر مراقب مجلس الأمة نايف المرداس عن تطلعاته بأن تحل مبادرة الأندية الرياضية الأزمة التي عصفت بالرياضة الكويتية وادت الى وقفها دوليا.
وقال المرداس في تصريح صحافي إن طلب الأندية الرياضية عقد جمعية عمومية غير عادية لاتحاد كرة القدم ينم عن الحس والمسؤولية الوطنية التي تقع على عاتق الأندية، مضيفا: نأمل أن ينتهي الاجتماع الى اصدار قرار يؤدي الى رفع الايقاف الرياضي عن الكرة الكويتية.

الشباب الرياضي
من جانبه، أشاد النائب راكان النصف بمقترح الأندية الرياضية بشأن تعديل النظام الأساسي لاتحاد القدم، والدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لاعتماد التعديلات.
وقال النصف إن خطوة الأندية تأخرت كثيرا وكان من المفترض أن تكون منذ بداية الأزمة الرياضية من باب الحرص على الرياضة الكويتية والشباب الرياضي الذي فاتته بطولات دولية بسبب الإيقاف الدولي غير المبرر.
وأضاف النصف أن تصحيح المسار من قبل الأندية الرياضية ودعوتها لعقد جمعية عمومية غير عادية للخروج من الأزمة موقف يسجل لها، مؤكدا على دعمه لكل ما يصب في مصلحة الشباب الكويتي ويرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية.
واستغرب النصف موقف قلة من الأندية، التي رفضت العمل مع البقية في طريق تصحيح المسار، مؤكدا ان هذه الأندية تفكر بمصالح ضيقة، تهدف الى خدمة أشخاص بعينهم، بعيدا عن اي تفكير في مصلحة الرياضة والكويت كبلد والتي هي أكبر وأثمن من أي اسم أو شخص.

رفع ‫العقوبات
بدوره، اعتبر النائب فراج العربيد أن دعوة الاندية لطلب جمعية عمومية وتشكيل لجنة مؤقته بهدف تعديل النظام الاساسي لاتحاد كرة القدم جديرة بالدعم والتأييد، لرفع ‫العقوبات الدولية على النشاط الرياضي للكويت.
وأضاف العربيد في تصريح صحافي أن الاجراءات الحكومية والتعديلات التشريعية السابقة لم تقنع الفيفا برفع الايقاف، ‫ولا يمكن أن يبقى الشباب الرياضي يعاني من تلك العقوبات، بسبب الأخطاء السابقة، لذلك ندعو جميع الأندية الرياضية للإجماع على ذلك رحمة بالكويت وشبابها‬.
‫بدوره، قال النائب احمد الفضل: أوجه إحدى عشرة تحية بعدد الاندية التي ثارت على الوضع، وقامت أخيرا بالمبادرة لرفع الغمة التي اجتاحت الرياضة.
وأضاف: أقول لهذه الأندية نعم خذي ما منحك القانون بقوة وثوري على استضعافك من قبل كل مجموعة تستولي على الاتحاد، ضعي المنظمات الدولية في زاوية الإحراج، لأنها كانت دائما تتعلل بك، انتصري لحق الشباب الرياضي الكويتي المنتهك ظلما وزورا وتجنيا.
وتابع: الآن فقط لنتأمل الساحة الرياضية ونرى بأم أعيننا من سيحاولون إفشال ثورة الأندية من إعلاميين وكتاب ورياضيين وبعض أعضاء مجلس الأمة، متسائلا عن أسباب عدم توقيع أندية الشباب وخيطان والقادسية على مبادرة الأندية.

الاتجاه الصحيح
وبدوره، أعرب النائب محمد الهدية عن ارتياحه من خطوة الأندية الرياضية لعقد اجتماع الجمعية العمومية، مؤكدا أنها خطوة في الاتجاه الصحيح لإقناع اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم الدولي بضرورة رفع الايقاف الرياضي عن الرياضة الكويتية خارجيا.
وقال الهدية: نحيي مجالس إدارات الأندية لاستشعارهم وتحملهم المسؤولية لإنهاء معاناة الرياضة الكويتية وتأثيرها السلبي في قطاع كبير، وهم الشباب الرياضي لمزاولة أنشطتهم الرياضية في خدمة وطنهم في المحافل الدولية والإقليمية والعربية لرفع علم البلد وتحقيق الإنجازات الرياضية.
وبدوره، أكد النائب ماجد المطيري تأييده الجهود الرامية إلى عقد اجتماع استثنائي لغالبية الأعضاء في الجمعية العمومية للأندية الرياضية، مشيرا إلى أن هدف الاجتماع المعلن هو تعديل النظام الاساسي لاتحاد كرة القدم، وهو هدف جدير بالاهتمام والمتابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى