المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

أصيب فلسطيني بجراح، والعشرات بحالات اختناق، فجر الإثنين، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي تلقت الأناضول نسخة منه، إن مواطنا أصيب بالرصاص المطاطي في الرأس، وصل قسم الطوارئ في مستشفى رفيديا الحكومي.

ووصفت الإصابة بالطفيفة.

وقال مسعفون ميدانيون، للأناضول، إنهم قدموا العلاج لعشرات الشبان المصابين بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وقال شهود عيان للأناضول، إن مواجهات اندلعت بين شبان وقوة عسكرية إسرائيلية داهمت المدينة لتأمين الحماية لعشرات المستوطنين الذين أدوا طقوسا دينة في مقام قبر يوسف فجرا.

واستخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق شبان رشقوا القوات بالحجارة والعبوات الحارقة، وأشعلوا النار في إطارات مطاطية.

ويقتحم المستوطنون اليهود مقام يوسف في نابلس لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم بأنه قبر النبي يوسف عليه السلام، وأنه حق يهودي، في حين تنفي الروايات التاريخية والعلمية صحة ذلك، مشيرة إلى أن عمر القبر لا يتعدى مئتي عام، وأن القبر يعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديما يدعى يوسف دويكات. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى