المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

إضافة اللحم المفروم إلى المواد الغذائية المدعومة

كشفت مصادر معنية ان وزارة التجارة والصناعة بصدد إضافة «اللحم المفروم» الى قائمة المواد التموينية الغذائية المدعومة عبر بطاقة التموين، وسيكون للمستفيد الاختيار بين نوعين من اللحم «البقري او الماعزي».
وبينت ان إضافة هذا المنتج الى قائمة المواد المدعومة اتى بناء على رغبة شريحة كبيرة من المواطنين والمستفيدين من البطاقة التموينية، والذين ابدوا رأيهم من خلال الاستفتاء الذي اطلقته وزارة التجارة. وأشارت المصادر عينها الى ان وزارة التجارة بصدد التشاور الان مع الشركة الكويتية للتموين لتحديد نصيب الفرد في هذا المنتج، بالإضافة الى ذلك تقوم الشركة بدورها بتجهيز العقود الخاصة بالتعاقد مع الشركات والاسعار التي سيتم بيع اللحم المفروم المقرر دعمه، على أن تنتهي كل إجراءات الإدراج في البطاقة التموينية خلال الأشهر القليلة القادمة، وان عملية البدء ستكون مع السنة المالية الحكومية الجديدة مطلع شهر ابريل من 2019. هذا وأكدت المصادر ان توفير اللحم المفروم من خلال بطاقة التموين ياتي لتطويق أي مشكلة تتعلق باللحوم في المستقبل، خصوصا فيما يخص رفع أسعارها من قبل بعض شركات وموردي اللحوم، كما ان توفير هذه السلعة المهمة يأتي لتعظيم سلة الامن الغذائي في الكويت.
وعلى ذات صلة أفادت المصادر بان وزارة التجارة مستمرة في تزويد افرع التموين بالسكر وحليب الأطفال، كما انها استبعدت ادراج رقائق الذرة «الكورن فليكس» في البطاقة التموينية، لأن الأسعار التي توصلت إليها الشركة الكويتية للتموين مع الموردين لا تختلف عن أسعار المنتج في الجمعيات التعاونية او نقاط البيع الاخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى