المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

إطفاء الأنوار وإغلاق النوافذ.. طرق للاحتفاظ ببرودة المنزل فى الصيف

المصدر اليوم السابع

 

درجات الحرارة في ارتفاع متزايد وهذا ما يميز فصل الصيف، لكن الكثيرين يشعرون بعدم الراحة والكسل بسبب حرارة الجو، وهذا الأمر يؤثر على النفسية بشكل أو بآخر، لذلك نقلا عن موقع”ويكي هاو” يمكنك اتباع طرق بسيطة تساعد في الحفاظ على برودة المنزل وهي كالآتي:

إطفاء الأنوار

تنتج المصابيح المتوهجة وحتى بعض المصابيح البيضاء الموفرة للطاقة الحرارة أثناء إضاءة منزلك، فحافظ على انخفاض درجات الحرارة عن طريق استخدام الأضواء فقط عند الضرورة القصوى والاستفادة من مصادر الإضاءة الأخرى، مثل مصباح هاتفك.

طرق للاحتفاظ ببرودة المنزل  (1)

إبقاء النوافذ مغلقة

في حين أنك قد تعتقد أن العكس هو الصحيح، إلا أن فتح النوافذ يسمح للهواء الساخن من الخارج بالدخول إلى المنزل. بمجرد أن تشرق الشمس، أغلق جميع النوافذ وأوصدها لحفظ الهواء البارد في منزلك.

تغطية النوافذ بالستائر

قم بتعليق ستائر التعتيم أو وضع مظلة شمس خارجية على النوافذ خلال النهار، بمجرد أن تشرق الشمس، أغلق الستائر تمامًا أو ارفع المظلة الخارجية عن النافذة لمنع أشعة الشمس من تسخين منزلك.

طرق للاحتفاظ ببرودة المنزل  (2)

تجنب تشغيل الأجهزة

خلال فصل الصيف، من الأفضل تناول الأطعمة الباردة أو القيام بمعظم الطهي باستخدام الميكروويف أو في الخارج على موقد شواء. لا تستخدم الموقد والفرن في الأيام الحارة للحفاظ على الجو باردًا قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى